رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي



 
شباس أونلاينالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمد بن عبدالله
أبو أحمد بن عبدالله



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Profes10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 62

عدد المشاركات : 185

تاريخ الانضمام : 30/10/2011

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    4/9/2012, 1:33 am

رفح وما وراءها 2... خطاب إلى حماس.
بقلم فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي
يحكي لنا شيخ الإسلام ابن تيمية عن القتال الذى وقع بين الصحابة في موقعة الجمل فيقول: انطلق قوم من أوباش جيش علىّ كرم الله وجهه فحملوا على معسكر أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فظنوا أن عليا كرم الله وجهه قد بدأهم بالقتال فقالوا ندفع عن أنفسنا. ثم هرع هؤلاء الأوباش إلى سيدنا علىّ وكذبوا عليه وقالوا لقد بدؤونا بالقتال، ولم يذكروا له أنهم هم الذين بدؤوا، ليقع القتال بين الفريقين خوفا من هؤلاء الأوباش من اجتماع علىّ والزبير وعائشة رضي الله عنهم على الصلح فيطلبوا دم عثمان ولا يحدث خلاف بينهم على ذلك فتقع الدائرة على هؤلاء الأوباش لأن كثيرا منهم كانوا ممن حمل على عثمان واشتركوا في قتله, ويعلق ابن تيمية : وكذلك وقع القتال ليس على قصد السابقين الأولين ولكن على قصد الأوباش من قتلة عثمان , الذين كانوا في جيش علىّ كرم الله وجه .

ولما وقع القتال امتنع طلحة من قتال المسلمين حتى قُتل وكان يحجز بين الصفيين , أما الزبير فقد ترك المعركة على فرسه فقال له ابنه عبد الله: أجبنا؟ قال: لا، ولكن لا ألوث سيفي بدماء المسلمين, ولحق الزبيرَ رجل يقال له ابن جرموز فوضع الزبير سيفه على رقبته ولم يبقى إلا أن يفصل جسده عن رأسه, فقال له ابن جرموز - لعنه الله - ناشدتك بالله والحواميم أن تعصم دمى فرفع الزبير سيفه عنه, وانطلق عدو الله فقتل الزبير, فقال له الزبير وهو يُستشهد أي عدو الله ناشدتني بالله والحواميم فتركت قتلك ثم بعد ذلك تقتلني!.

ثم ذهب ابن جرموز إلى علىّ كرم الله وجهه ظنا منه أنه سينال جائزة من على كرم الله وجهه بقتل الزبير, فقال له على كرم الله وجهه: قاتل ابن صفية في النار, فقال ابن جرموز: إذا تركنا القتال قلت خذلتموني, وإذا قاتلنا معك قلت لنا قاتل ابن صفية في النار, فوضع ذبابة سيفه على بطنه واتكأ عليه فقتل نفسه, وتلقته جهنم فقد كانت في شوق إليه.

هذه هي أخلاق الأوباش لا تقوم بهم نصرة أبدا, وقد سبق هذا ـ أيام حروب الردة ـ أن أمر أبو بكر من يرجع من الردة إلى الإسلام من مانعي الزكاة والمرتدين أن يلحقوا بجيش خالد, فحدثت بسببهم ارتباكات في الجيش وكادت الجيوش أن تنهزم, فصاح خالد إلى أبى بكر أن احجز عنى هؤلاء الأوباش, أنا لا أقاتل إلا بالسابقين الأولين من المهاجرين والأنصار وأشراف العرب وذوى المكانة والبأس والخلق من الناس, وقد كان ما كان وصحَ رأى خالد, ولما تطهر جيش خالد منهم انطلق كالسيل العارم يجتاح الكفر ويقطع دابر المرتدين وكل من تمالأ على دين الله.

وهذا يؤكد ما نقول: الأوباش لا يتحقق بهم نصرة ولا يتحقق إلا الخذلان.

ونستكمل حديثنا في معركة الجمل فقد استهدف الخوارج في جيش على كرم الله وجهه الصحابة بالقتل، وركزوا رماحهم على هودج أم المؤمنين عائشة حتى صار كالقنفذ من كثرة ما رُشق فيه من الرماح, " الذهبي " وقد كان هدفهم الخبيث -عليهم لعنة الله- هو تمزيق الهودج ووقوعها على الأرض ثم تعريتها وتمزيق جسدها حتى ينالوا من عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم، إلا أن الله قد عصم عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم من أن يفتضح، فألهم أصحاب عائشة أن يُدرعوا الهودج، ولم يقع من هدفهم الخبيث شيء, وقد قام بنوا ضبة بحماية أم المؤمنين عائشة حتى استشهد على ذلك ثمانون رجلا وقطعت أيدي ثمانين رجلا ممن يمسكون بعناق الجمل, ولما مر علىّ كرم الله وجهه على جثث الشهداء من بني ضبة قال قولته الشهيرة: رحم الله بني ضبة لقد صانوا عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم, وقال عن الثمانين شهيدا قولته الشهيرة: لا يسبق هؤلاء أحد إلى الجنة, ولما عقروا الجمل ونزلت أم المؤمنين عائشة إلى الأرض أهانوها في معسكر علىّ كرم الله وجهه وأحاطوا بها إحاطة المسبية " منهاج السنة " , إلى أن أنقذها علىّ كرم الله وجهه من بين أيديهم وأدخلها إلى بعض نساء بني بكر بن وائل فطببوها وطيبوا خاطرها، ثم صحبها أربعون امرأة من بني بكر بن وائل في لباس الفرسان من الرجال حتى وصلت إلى بيتها معززة مكرمة .

هذه هي الأهداف الخبيثة لأوباش (الجرامزة) من الخوارج, وهؤلاء الجرامزة الجدد الذين يسمون أنفسهم (الجلاجلة) تكدست فى جيناتهم كل أخلاق الجرامزة القدامى؛ فهم منهم، كما كان اليهود زمن الرسالة يخاطبهم الله بأخلاق اليهود القدامى لأنهم منهم: جينات موروثة متراكمة ليس فيها إلا خبث الطوية والدناءة والغدر والخيانة " أخلاق ابن جرموز " .

ولنذهب بعد ذلك قليلا إلى معركة صِفّين من كتاب الذهبي عن الخلفاء الراشدين :

" يقول عن عكرمة حَكم معاوية عمرو ابن العاص , فقال الأحنف بن قيس لعلى كرم الله وجهه: حَكم أنت ابن عباس فإنه رجل مجرب, قال أفعل, فأبى اليمانية وقالوا لا, حتى يكون منا رجل, فجاء ابن عباس إلى على كرم الله وجهه لما رآه قد هم أن يُحكم أبا موسى الأشعري فقال له علام تحكم أبا موسى فوالله لقد عرفت رأيه فينا فوالله ما نصرنا وهو يرجو ما نحن فيه فتدخله الآن في معاقد أمرنا مع أنه ليس بصاحب ذاك, فإذا أبيت أن تجعلني مع عمرو فاجعل الأحنف بن قيس فإنه مجرب من العرب وهو قرن لعمرو, فقال على كرم الله وجهه أفعل, فأبت اليمانية أيضا, فلما غُلب جعل أبا موسى , فسمعت ابن عباس يقول: قلت لعلى يوم الحكمين لا تحكم أبا موسى فإنه معه رجلا حذرٌ فرسٌ فاره, فلزنى إلى جنبه فإنه لا يحل عقدة إلا عقدتها ولا يعقد عقدة إلا حللتها , قال يا ابن عباس ما أصنع: إنما أوتى من أصحابي؛ قد ضعفت بينهم وكلّوا في الحرب, هذا الأشعث بن قيس يقول: لا يكون فيها مضريان أبدا حتى يكون أحدهما يمان, قال فعذرته وعرفت أنه مضطهد وأن أصحابه لا نية لهم." انتهى

أما موقف هؤلاء الأوباش مع على كرم الله وجهه فأجبروه على التحكيم وإلا قتلوه كما قتلوا عثمان هكذا جهارا نهارا وأحدثوا فتنة في الجيش, وهذه عبرة أن من يسمح بدخول الأوباش في جيشه لا يأمن غدرهم ويتعرض للهزيمة والفشل والخذلان ولو كان في مثل قامة علىّ ابن أبى طالب، ولا يوجد أحد الآن في مثل قامة على كرم الله وجهه, ولما رضي بالتحكيم كفّروه واستحلوا دماء أصحابه وقتلوا، عبد الله بن خباب بن الأرت فقاتلهم علىّ كرم الله وجهه وقتل منهم جمعا كثيرا فإلى جهنم وبئس المصير.

وقد كان علىّ كرم الله وجهه قد أرسل لهم قبل ذلك ابن عباس فلم يسمع منهم إلا حججا عقيمة فَندها جميعا, نفس الحجج التي يقولونها الآن، فهم قبيل واحد لا يفصل بينهم الزمن, ولا يزالون يقومون في كل قرن حتى يلحقوا بالدجال.

وقد استنهضهم بعد التحكيم علىّ كرم الله وجهه لقتال معاوية فتقاعسوا عنه إلى أن قتله ابن ملجم عليه لعنة الله، وهو منهم، ثم هموا بعد ذلك بعد أن صار الأمر إلى الحسن رضي الله عنه بقتله في خيمته بسبب واهي وهو أنه أرسل جيشا من العراقيين إلى نهاوند وبقى هو في جيش لقتال معاوية فظنوه يعرضهم للقتال وينأى هو عنه, ثم لما تبين لهم الأمر وعرفوا أن ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يفعل ذلك دعاهم الحسن إلى قتال معاوية فنكصوا عن القتال وصاحوا صيحتهم الشهيرة: التقاة التقاة, فعلم الحسن أن هؤلاء لا يقوم بهم أمر ولا يتحقق بهم إلا الخذلان فتصالح مع معاوية, وتحققت بذلك نبوءة رسول الله «إن ابني هذا سيد وسيصلح الله به بين الأمة»لأن هؤلاء القوم لا يتحقق بهم نصرة، فليس ما يدعوا إلى الفرقة فتكون الجماعة على «خير فيه دخن»خير من الاتكال على قوم متخاذلين تغلب عليهم صفة الأوباش.

هذا درس من التاريخ, ولنعرض لما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخوارج:

يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية.

يقتلون أهل الإسلام ويتركون أهل الأوثان.

يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم.

وهذه الأخيرة هي أهم صفاتهم : ألا وهى الشك في كل شيء؛ في الله ورسوله والناس جميعا وفى أنفسهم, وللشك في القلب سعير كسعير النار وهجير كهجيرها, يقرأ أجزاء من القرآن ليزيل هجير الشك ويخرج وقد ازداد شكا، ويقوم ردحا من الليل ويصوم ويتعبد ليصل إلى برد اليقين أو إلى شيء من الإيمان وينأى الإيمان عنه كلما أضاء لهم مشوا فيه وإذا أظلم عليهم قاموا" وكما قال الله عن أهل الكتاب " وإنهم في شك منه مريب ".

أما المؤمن فيجد في قلبه برْد اليقين مباشرة ولو صلى ركعتين خفيفتين، وكلما ازداد قربا من الله ازداد الله قربا منه، وترسخ الإيمان في قلبه حتى صار كالجبال الراسيات في نومته وفى قومته وفى غدوه ورواحه, دائما في قلبه برد اليقين وعليه وضاءة التقوى , وهذه الصفة قد برزت من قول ذي الخويصرة الذي شك في عدل رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله : إن هذه قسمة ما أريد بها وجه الله, غضب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهمَ قوم من الصحابة أن يقتلوه، فقال صلى الله عليه وسلم: اتركوه فإنه يخرج من ضِئضِىء هذا.... ثم ذكر صفات الخوارج, وإذا زدنا على صفات الخوارج صفات الجرامزة فهي: الخسة والدناءة والغدر والخيانة.

والأن وقد جئنا إلى هؤلاء الذين انطلقوا يخربون ويدمرون ويفسدون كل شيء فنجد صفاتهم أنهم شباب: محبط – ضائع – مشتت الفكر – زائغ العقيدة – مضطرب الوجدان - ليس عندهم أمل في أي شيء ولا ثقة في أي أحد؛ يكفرون كل الجماعات ويسقطون كل الرموز ويشككون الناس في كل خطوط الحركة لإقامة الدولة الإسلامية لأنهم هم أنفسهم شاكون في كل شيء يعانون من هجير الشك, والله سبحانه وتعالى لا يعطى برد اليقين إلا لمن يستحقه وتلك نعمة عظمى، ولذلك كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول أرحنا بها يا بلال.

وهذه الحركة الإرهابية المعاصرة التي تهدد أمن مصر وغزة ما هي بالاصطلاح الاستراتيجي إلا الانسحاب إلى الأمام بالتخريب والتدمير لأنه ليس عندهم خطوط حركية ولا خطط استراتيجية هادفة تصل بهم إلى هدف نهائي وهم يعلمون أنهم قد فشلوا ويريدون أن ينسحبوا من العمل الإسلامي الذي فشلوا فيه ويغطون هذا الانسحاب بحملة إرهابية ويوهمون الناس أن كل التيارات قد فشلت وليس أمامنا حل إلا الإرهاب, حتى إذا خربوا ديار المسلمين وشككوا في كل الرموز وكل التيارات وفشلت حركتهم أمام القوى التي تواجههم, ينطلقون بقولتهم الخائبة الشهيرة: وعلى أن أسعى وليس على إدراك النجاح, ثم ينطلقون إلى جولة جديدة من الانبطاح أمام العدو فليس ثمة إلا ذلك, فإذا حدث وتحركت حركات إسلامية هادفة تعلم هدفها وتعرف كيف تحققه مرة أخرى انطلق هؤلاء في جولة جديدة من الإرهاب تقطع الطريق على هذه الحركات الإسلامية الهادفة وتشكك الناس فيها ثم ينتهوا هم إلى الفشل بعد الإرهاب فليس يتبع الإرهاب إلا الفشل ثم الانبطاح, وهكذا دوما حتى يلفظ العالم الإسلامي أخر أنفاسه.

هذه هي خطة أمريكا وإسرائيل لمقاومة الإسلاميين, وهؤلاء الجرامزة مخترَقون من أجهزة المخابرات الأمريكية والإسرائيلية , ونقول لمن يحسن الظن فيهم ويؤويهم أن الأفعى أول ما تلدغ من يحتضنها, ولنا تجربة في ذلك فقد خرج أناس من السجن سنة 70 خاوين الوفاض فآواهم الناس وأعطوهم المال ليتجروا به حتى إذا اغتنوا انقلبوا إلى المال الحرام ثم كَفروا الجميع .

ثم نأتي إلى فارق استراتيجى مهم وهو تعريف الإرهاب والفرق بينه وبين الجهاد:

الإرهاب عملية عسكرية لا ترتبط بهدف سياسي ولا تحقق هدفا سياسيا وتتتابع حتى ينتهي بها الأمر إلى الفشل ثم الاندثار وذلك مع حسن النية ونبل الغاية, فإذا كان مع خبث الطوية والحقد والكراهية للمجتمع فالأمر أشد : خذ مثلا جيفارا انتهت حركته إلى الفشل , ماركوس نفس الشيء، مع أنهم كانوا يدافعون عن تحرير شعوبهم ولكن أخطأوا الوسيلة وهكذا الألوية الحمراء في إيطاليا وفى فرنسا والعمل المباشر في فرنسا وحركة الباسك في أسبانيا، وهؤلاء يملكون أسلحة متطورة وتمويل ضخم ولكنهم يجهلون حركة التاريخ ولا يعرفون شيئا عن الاستراتيجية وعلاقتها بالدراسات الاجتماعية والسياسية والعمل العسكري, وعلى العكس من ذلك نجد أن الجزائر استطاعت أن تجبر فرنسا على الانسحاب بمليون شهيد لأنها حركة مقاومة شعبية, وليست حركة إرهابية.

باختصار الإرهاب لا يؤدى إلا إلى الفشل، والمقاومة الشعبية لا تؤدى إلا إلى النجاح لمن يحسن القيام بها.

الفرق الأخر أن الإرهاب كعمل عسكري، والأهداف المستهدفة منه اجتماعيا وسياسيا، إذا رسمنا بينهما رسما بيانيا (س , ص) نجد أن العلاقة بين العمل العسكري ونتائجه لا تنتظم في خط بياني واحد يصل إلى هدف نهائي يرجى تحقيقه، وتجد أن النتائج مبعثرة عشوائية التكوين مما يسمى عشوائية التوزيع .

أما الجهاد فاقرأوا سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم في الغزوات والمعارك الكبرى والسرايا حتى حركات الصلح والعمليات الخاصة التي قام بها بعض الصحابة كقتل كعب بن الأشرف وابن أبى الحقيق إذا رسمتها كحركات عسكرية (س , ص) مع نتائجها وأهدافها سواء كانت مرحلية أو نهائية تجدها تنتظم في خط بياني واحد يصل بها إلى هدفها النهائي وهو الفتح الأعظم، فتح مكة، كأعظم ما يمكن أن يحققه مخطط استراتيجي في العصر الحديث.

إن تحرير فلسطين بالكامل وإزالة إسرائيل من الخريطة واستعادة المقدسات ممكن أن يتحقق إذا وعينا هذه الفروق وقاتلنا بسلاح متطور على مستوى العدو وقمنا بحماية المدنيين أثناء القتال, وكان اهتمامنا بالدفاع لا يقل عن الهجوم , ووعينا الفرق بين الإرهاب وحروب التحرير والمقاومة الشعبية من جهة وبين الجهاد والإرهاب من جهة أخرى.

إن مصر وغزة ليست إسرائيل ومن يريد أن يضرب إسرائيل فليذهب إلى حيفا ويافا ويغتال من يريد اغتياله من القيادات الإسرائيلية ويدمر مفاعل ديمونة, فالأهداف الإسرائيلية واضحة , أما سيناء وغزة فهما جزءان من العالم الإسلامي والعالم العربي وكذلك الأمن القومي المصري.. سندافع عن الجميع أمام هؤلاء المخربين.

إنهم يستغلون الفراغ العسكري في سيناء الذى فرضته كامب ديفيد وحماية قبائلهم في سيناء لهم، وسيأتي وقت تتخلى عنهم قبائلهم وتتصدى لهم الدولة ويتصدى لهم المجتمع السيناوي بلا أدنى حرج.

لقد تركت الدولة سيناء فترة من الوقت ليتكدس فيه السلاح في أيدي الشرفاء ليقوموا بحركة مقاومة شعبية إذا فكرت إسرائيل في عمل أحمق قبل وصول الجيش المصري إلى المعركة كما تصدى حافظ سلامة في السويس.

ولقد كان السلاح الشعبي الذى جمعه الشرفاء بعد الحرب العالمية الأولى هو الذى دعمت به حركة اليد السوداء ثورة 19 حتى آثر سعد زغلول المفاوضات وتخلى عن عبد الرحمن فهمى لكنها ساعدت في رفع الحماية الانجليزية عن مصر وإلغاء الامتيازات الأجنبية سنة 28 , وكان تهريب السلاح من المعسكرات الإنجليزية إلى المقاومين الشرفاء هو الذى أشعل شرارة المقاومة حتى انتهت إلى تطبيق معاهدة 36 , ولقد عاد الإنجليز إلى الاسكندرية والقاهرة بسبب الحرب العالمية الثانية حتى إذا انتهت الحرب جمع الإخوان كَما ضخما من السلاح من مخلفات الحرب العالمية الثانية, وكان الأخ محمد سليم من الاسكندرية عليه رحمة الله ممن كان يجمع هذا السلاح, ولقد وقعت أحيانا بعض حركات التجميع في أيدى السلطة فكان يتدخل الحاج أمين الحسيني بدعوى أن هذه الأسلحة لحرب فلسطين , وكان تعبير النيابة المصرية: يفرج عنه أو عنهم لشرف الغاية ونبل المقصد, ولا يصادرون السلاح, وهذا السلاح الذى قاوم به الإخوان جيوش إنجلترا في القناة بينما عجزت الشرطة عن ذلك, وقتل منهم من قتل , وقد جعلت الشرطة هذا اليوم عيدا لها, وقد كان هذا الفشل بسبب توجيه خاطئ من وزير الداخلية فؤاد سراج الدين وبسببه حدث حريق القاهرة وكان أول من قام به من الشرطة ممن يسمون وقتها بالبلوك أمين ثأرا لإخوانهم في بور سعيد.

وقد كان هذا السلاح الذى هربه المرحوم محمد سليم وغيره من الإخوان من مخلفات الحرب العالمية الثانية هو الذى حارب به الإخوان في فلسطين.

أما الآن وقد حدث هذا الإرهاب الأسود وانعدمت الثقة في المجتمع بسبب اندساس هذه الفئة الضالة فلا يمكن عسكرة المجتمع المقاوم في سيناء للقيام بدوره الطليعي في مواجهة أي حماقة عسكرية لإسرائيل, وهذا أخطر نتائج الفعلة الشنعاء بضرب جنود الحدود الشرفاء في فعل خسيس دنيء وهم يتناولون الإفطار لا يفعله إلا الجرامزة – خيانة, غدر , خسة, دناءة-.

فسيناء الأن مفرغة من السلاح الرسمي طبقا لكامب ديفيد ومن السلاح الشعبي خوفا من الإرهاب, وهذا أعظم هدف حققته إسرائيل بتدريب هؤلاء وتسليطهم على مصر وغزة واختراقهم وتمويلهم وانصياعهم لهذه الأهداف الخسيسة لا لهدف إلا للانسحاب إلى الأمام والتشكيك في كل الحركات الإسلامية وإحراج مرسي وهنية, وكل هذه أهداف رخيصة ضيقة لا تنظر إلى الصالح العام وليس عندها أي عمق فكرى أو تخطيط استراتيجي, أهداف كلها كما قلنا ضيقة ورخيصة.

أخيرا نقول لحماس لا تأخذكم بهم رأفة في دين الله, ولا تترددوا في اتخاذ القرار, طهروا أرضكم منهم ولا تبقوا على أحد فهؤلاء أعداء لكم عملاء لإسرائيل, قاتلوهم كافة واقتلوهم حيث ثقفتموهم، ومرة أخرى لا تترددوا في اتخاذ القرار لحفظ أمنكم وأمن مصر وإلا كنتم مسئولين عن كل ما يأتي لمصر من أضرار وما يتعرض لأمنها القومي ووقتها لا يلومن أحد إلا نفسه.

العدو واحد، وفلسطين ومصر جسد واحد، ما يصيبنا يصيبكم وما يصيبكم يصيبنا " إذا أصيب منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى" .

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون....

--------------------

المراجع:

1- منهاج السنة لابن تيمية.

2- تاريخ الخلفاء للذهبي.

3- أخبار المدينة.

4- الثقات.

5- الطبقات الكبرى لابن سعد
الملثم
الملثم



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Seller10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 49

عدد المشاركات : 42

تاريخ الانضمام : 30/07/2012

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    4/9/2012, 1:52 pm

ايه الكلام العجيب الغريب ده؟؟
الرئاسة نفسها قالت ان السلفية الجهادية بريئة من أحداث سيناء وهم أخرجوا بيان يتبرئون فيه من العمل .. والشيخ ليه مصمم انهم اللى فعلوا هذه الفعلة أم إنه عنده كلمتين كاتمين على صدره عايز يطلعهم فبيفترض أى افتراض ويتكلم على إثره؟؟؟

وبعدين الشيخ عرف الإرهاب ومعرفش الجهاد ليه ؟؟؟ عايزين تعريف الجهاد فى مفهوم الشيخ.
أبو أحمد بن عبدالله
أبو أحمد بن عبدالله



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Profes10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 62

عدد المشاركات : 185

تاريخ الانضمام : 30/10/2011

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    4/9/2012, 6:04 pm


باختصار الإرهاب لا يؤدى إلا إلى الفشل، والمقاومة الشعبية لا تؤدى إلا إلى النجاح لمن يحسن القيام بها.

الفرق الأخر أن الإرهاب كعمل عسكري، والأهداف المستهدفة منه اجتماعيا وسياسيا، إذا رسمنا بينهما رسما بيانيا (س , ص) نجد أن العلاقة بين العمل العسكري ونتائجه لا تنتظم في خط بياني واحد يصل إلى هدف نهائي يرجى تحقيقه، وتجد أن النتائج مبعثرة عشوائية التكوين مما يسمى عشوائية التوزيع .

أما الجهاد فاقرأوا سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم في الغزوات والمعارك الكبرى والسرايا حتى حركات الصلح والعمليات الخاصة التي قام بها بعض الصحابة كقتل كعب بن الأشرف وابن أبى الحقيق إذا رسمتها كحركات عسكرية (س , ص) مع نتائجها وأهدافها سواء كانت مرحلية أو نهائية تجدها تنتظم في خط بياني واحد يصل بها إلى هدفها النهائي وهو الفتح الأعظم، فتح مكة، كأعظم ما يمكن أن يحققه مخطط استراتيجي في العصر الحديث.

إن تحرير فلسطين بالكامل وإزالة إسرائيل من الخريطة واستعادة المقدسات ممكن أن يتحقق إذا وعينا هذه الفروق وقاتلنا بسلاح متطور على مستوى العدو وقمنا بحماية المدنيين أثناء القتال, وكان اهتمامنا بالدفاع لا يقل عن الهجوم , ووعينا الفرق بين الإرهاب وحروب التحرير والمقاومة الشعبية من جهة وبين الجهاد والإرهاب من جهة أخرى

هذا ما قاله الشيخ عن علم ودراية ونقل الأحداث من قلب من أهل السنة والجماعة هناك
فالجهاد مقاومة شعبية تنتهي لدولة خلافة
والإرهاب عمليات فردية ليس لها هدف غير البلبلة ووضغ الناس موضع اتهام وترويع لللآمنين غير المحاربين وغير المحادين
ثم أخي البائع لم تتأدب في الرد وكأنك أعلم بالخبر اليقين
ثم أخطأت بظنك أن الشيخ يتكلم عن السلفيةالجهادية ولم تقرأ ما قاله الشيخ حيث قال

وإذا زدنا على صفات الخوارج صفات الجرامزة فهي: الخسة والدناءة والغدر والخيانة.

والأن وقد جئنا إلى هؤلاء الذين انطلقوا يخربون ويدمرون ويفسدون كل شيء فنجد صفاتهم أنهم شباب: محبط – ضائع – مشتت الفكر – زائغ العقيدة – مضطرب الوجدان - ليس عندهم أمل في أي شيء ولا ثقة في أي أحد؛ يكفرون كل الجماعات ويسقطون كل الرموز ويشككون الناس في كل خطوط الحركة لإقامة الدولة الإسلامية لأنهم هم أنفسهم شاكون في كل شيء يعانون من هجير الشك, والله سبحانه وتعالى لا يعطى برد اليقين إلا لمن يستحقه وتلك نعمة عظمى، ولذلك كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول أرحنا بها يا بلال

ثم ما مدى علمك بالشيخ وأنت لم تفهم ما يقول فأحذر أيها الملثم فلحوم العلماء مسمومة فحدودك لم تتعدىحدود جزء من شباس عمير
لم أقصد الإساءة لشخصك ولكنه البيان والمقارنة
وفق الله الجميع لما يحب ويرضي ولن نقول إلا الحق ولو كره الظالمون
الملثم
الملثم



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Seller10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 49

عدد المشاركات : 42

تاريخ الانضمام : 30/07/2012

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    4/9/2012, 6:13 pm

أنت الذى لا تعلم ما يقوله الشيخ .. أنت تقول الشيخ لا يقصد السلفية الجهاد والشيخ ذكر بالاسم الشيخ أسامة والشيخ الزرقاوى رحمهما الله والشيخ أيمن حفظه الله فى الفيديو
من أين جاء الشيخ الأصولى بهذه التعريفات ؟؟
أبو أحمد بن عبدالله
أبو أحمد بن عبدالله



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Profes10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 62

عدد المشاركات : 185

تاريخ الانضمام : 30/10/2011

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    4/9/2012, 7:37 pm

لازم قولك أنك لا تعرف معنى الجهاد ولا معنى الإرهاب وتجادل بما لا تعلم وكلام الشيخ في الفيديو له سياق لم تفهمه ولا تعرفه ولست كفءا له حتى تماري وتجادل وإلا فهو والحمد لله حي يرزق فاذهب وناظره علنا وليس في نفسك وعقلك
الملثم
الملثم



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Seller10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 49

عدد المشاركات : 42

تاريخ الانضمام : 30/07/2012

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    4/9/2012, 8:11 pm

هذا غاية ما بلغت
تفلت من الموضوع الذى فتحته أنت منعا للإحراج .
ومن أدراك أننى لا أعرف معنى الجهاد والإرهاب ؟؟ . إن شئت أصلت لك ولشيخك
ابن الحته
ابن الحته



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Office10

العمر : 44

عدد المشاركات : 160

تاريخ الانضمام : 07/02/2011

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    4/9/2012, 8:42 pm

يا جماعة يا شيوخ مش كده دعونا نستفيد وكل يقول ويبين ما عنده من ادلة واضحة ليه الشتم هل هذا هو ادب الحوار نرجوا عدم التعصب فالكل من باب اولى يتعصب للدليل افضل لا لأحد
أبو الفداء
أبو الفداء



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Studen10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 35

عدد المشاركات : 58

تاريخ الانضمام : 16/10/2010

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    6/9/2012, 9:18 am

أبو أحمد بن عبدالله كتب:


أخيرا نقول لحماس لا تأخذكم بهم رأفة في دين الله, ولا تترددوا في اتخاذ القرار, طهروا أرضكم منهم ولا تبقوا على أحد فهؤلاء أعداء لكم عملاء لإسرائيل, قاتلوهم كافة واقتلوهم حيث ثقفتموهم، ومرة أخرى لا تترددوا في اتخاذ القرار لحفظ أمنكم وأمن مصر وإلا كنتم مسئولين عن كل ما يأتي لمصر من أضرار وما يتعرض لأمنها القومي ووقتها لا يلومن أحد إلا نفسه.


الشيخ الشهيدكما نحسبه عبداللطيف موسي (أبو النور المقدسي) إمام مسجد ابن تيمية بمدينة رفح بقطاع غزة في خطبة جمعة يطالب حماس بتطبيق الشريعة الاسلامية ويقول انه واخوانه السلفيين سوف يكونون خداما لحماس اذا طبقوا الشريعة حتي وان جلدو ظهورنا فتقوم فرق حماس الامنية بقصف مسجدهم وهدمه وقتل من استسلم منهم والاجهاز علي الجرحي وسمعت بأذني في أحد الفيديوهات أحد ضباط حماس يقول لجنده "محدش يشيله خليه يموت .. محدش يشيله خليه يموت" متحدثا عن أحد الجرحي الذي يلفظ أنفاسه

الكلمة التي قتل من اجلهاالشيخ عبداللطيف موسى "أبو النور المقدسي" رحمه الله


وقد اتهمت حماس هذا الشيخ المجاهد وهؤلاء الشباب المجاهدين بأنهم تكفيريون وخوارج زورا وبهتانا!!!!!!

والسؤال هنا :

هل يطالب الشيخ عبدالمجيد حكومة حماس بقتل الموحدين المجاهدين؟؟؟

لا حول ولا قوة الا بالله .
أبو الفداء
أبو الفداء



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Studen10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 35

عدد المشاركات : 58

تاريخ الانضمام : 16/10/2010

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

دماء تحت راية التوحيد    6/9/2012, 10:16 am

إصدار جماعة التوحيد والجهاد "دماء تحت راية التوحيد" والذي يوثق اعتداءات حماس علي مسجد ابن تيمية في نهار رمضان وقتل الشباب وأسرهم وتعذيبهم في السجون في رمضان وترك الجرحي يموتون بغير اسعاف والاعتداءات علي المسلمين عامة والمجاهدين خاصىة ومطاردتهم ومنعهم من اطلاق الصواريخ ضد الكيان الصهيوني والاستيلاء علي عتادعهم وأموالهم
الاصدار علي اليوتيوب (أنصح من يريد التحميل أن يحمل من الرابط بالأسفل حيث أن الفيديو علي اليوتيوب به تقطيع علي ما أظن)


رابط مباشر بصيغة mp4 بحجم 240 ميجابايت


يظهر في هذا الفيديو ما نوهت عليه عاليا من اعطاء الأوامر بعدم اسعاف الجرحي!!!!
ولا حول ولا قوة الا بالله
ابن الحته
ابن الحته



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Office10

العمر : 44

عدد المشاركات : 160

تاريخ الانضمام : 07/02/2011

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    6/9/2012, 6:13 pm

لا حول ولا قوة الا بالله ايه شيعة دول ولا ايه هم سمعوا كلام الشيخ وبيطبقوه ولا ايه وفى المسجد كمان
أبو أحمد بن عبدالله
أبو أحمد بن عبدالله



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Profes10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 62

عدد المشاركات : 185

تاريخ الانضمام : 30/10/2011

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    8/9/2012, 12:17 am

لا حول ولا قوة إلا بالله
الشيخ لم يتكلم إلا على فئات التكفير والخوارج ما بالكم تتقولون على الشيخ
ويبدو أن فئة البياعين يدعون أنهم علماء وأصوليين أيضا ظهروا فجأة في شباس عمير ولهم مؤلفات تملأ الأسواق وهذه بشرى لأهالي البلد ؟!! وكمان أدب الحوار عالي جدا وأصبح من خصائصه إحتقار العلماء وازدراؤهم والخروج من محل الحوار في المقال والدخول في متاهات أخرى هدفها التكفير بدون علم ولا ضوابط
اللهم انتقم ممن حقر العلماء ونال من عرضهم وكذب عليهم وتقول عليهم ولم يفهم ما يقول العلماء ورحم الله الإمام الشافعي الذي قال لو ناظرني ألف عالم لغلبتهم ولو ناظرني جاهل واحد لغلبني
وسبحان مقلب القلوب
ابوسالم
ابوسالم



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Trader10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Soudia10

العمر : 53

عدد المشاركات : 3

تاريخ الانضمام : 08/09/2012

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    8/9/2012, 6:31 am

شيخك ده افضل شئ مناسب فى حالته هى الاية دى

(واتل عليهم نبأ الذى آتيناه آياتنا فانسلخ منه فاتبعه الشيطان فكان من الغاوين )
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
أبو أحمد بن عبدالله
أبو أحمد بن عبدالله



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Profes10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 62

عدد المشاركات : 185

تاريخ الانضمام : 30/10/2011

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    8/9/2012, 7:21 am

أخزاك الله
وحتى الآية القرآنية أخطات فيه
ولسة منضم جديد للمنتدى اليوم لأجل ذلك
اللهم اخزيك في الدنيا والآخرة
ابوسالم
ابوسالم



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Trader10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Soudia10

العمر : 53

عدد المشاركات : 3

تاريخ الانضمام : 08/09/2012

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    8/9/2012, 7:50 am

لو دققت النظر لوجدت ان من أولى بهذا الدعاء هو المنصبين للطواغيت والمزينين للشرك الداعين له الداعمين المؤيدين للمشرعين من دون الله ....ودعك من دعكك ولا تلوى لسانك بلهجة اهل العلم واعرف قدرك ولا تنسى نفسك اما شيخك الذى تستميت فى التبرير لضلاله فعلمه حجة عليه لا له الآن
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
الملثم
الملثم



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Seller10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 49

عدد المشاركات : 42

تاريخ الانضمام : 30/07/2012

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    8/9/2012, 2:05 pm

[youtube][/youtube]

[youtube][/youtube]

[youtube][/youtube]
محمد عزالعرب
محمد عزالعرب



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Accoun10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Soudia10

العمر : 42

عدد المشاركات : 1775

تاريخ الانضمام : 11/04/2010

SMSسبحان الله وبحمده سبحان الله العطيم

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    8/9/2012, 2:43 pm

كثييييييييييييييييييييييييرا ما تكررت هذه الجدالات على صفحات المنتدى بين اسمين مستعارين كل منهما يحاول ان يثبت جهل الاخر فضلا من ان ياتى بالصحيح وكل مره تنتهى هذه الجدالات بان كل منهما يسب الاخر
واحنا لا عارفين مين بيسب فى مين ولا مين الصح ومين الغلط ولا عارفين هما بيتكلموا فى ايه وده طبيعى لانهم هما اصلا مش عارفين هما بيفتوا فى ايه
وللعلم مثل هذه المواضيع وهذه النقاشات الغير مفيده هى السبب الرئيسى فى عزوف جميع اعضاء المنتدى عن المشاركه فارحمونا ربنا يرحمكم
اللى يتكلم فى امور الدين يكتب اسمه نعرف احنا بنتعلم من مين ده اولا
ويتكلم بالدليل الشرعى السليم بفهم سلف الامه وينقل كلام الشيخ كما قاله الشيخ وليس كما فهمه هو
انظر
قشدة
Nour Elsaid
Nour Elsaid



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Engine10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 34

عدد المشاركات : 212

تاريخ الانضمام : 20/07/2010

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    9/9/2012, 9:51 am

أبو الفداء كتب:
اعتداءات حماس علي مسجد ابن تيمية في نهار رمضان وقتل الشباب


وقع المصاب لهم و هم في صومهم

ماتوا صياماً في الجنان سيفطروا

لله در شبابنا في موتهم

قد سابقونا للجنان وشمروا


لخلوفهم عند المليك وصومهم

أزكى من المسك العطير وأطمر

يا خالداً ماذا تقول بميتتة

الوجه فيها باسم ومنور

والعبد فيها صائم لمليكه

ودماءة بسبيلة تتناثر
أبو أحمد بن عبدالله
أبو أحمد بن عبدالله



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Profes10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 62

عدد المشاركات : 185

تاريخ الانضمام : 30/10/2011

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    10/9/2012, 4:11 am

الأخ محمد عز العرب
جزاك الله خيرا على مداخلتك وأعلن اسمي وهو صفوت عبد الله عبد الجواد ( أبو أحمد بن عبدالله ) ولم أرد تغييره لأنه على المنتديات والفيس بوك
ومناقشاتي تنصب على بيان التوحيد وعقيدة أهل السنة والجماعة بين فرق التكفير والإرجاء منقولة عن السلف الصالح ولا أدعي العلم والاجتهاد وما أنا إلا ناقل لكلامهم في كتبهم
وقد انشقت فئة من سفهاء الأحلام حدثاء الأسنان وانطلقوا يكفرون المسلمين بدون ضوابط شرعية وبدون تحقق شروط التكفير وبدون انتفاء الموانع
وانطلقوا أيضا يكفرون كل مسلم شارك في السياسة بالترشح لعضوية البرلمان أو وضع صوته في الانتخابات وبذلك كفروا 50 مليون مسلم مصري وبذلك لم يبق مسلمين غيرهم فضلو وأضلوا ومن خالفهم تناولوه بالسب والتسفيه
وكان لزاما علي أن أرد مع كراهتي لهذه المهاترات لكني والله ما أردت إلا الحق وما يحقق الحق ولو كره المجرمون
وأعلن على هذا المنتدى وغيره براءتي من هؤلاء التكفيريين الذين يأخذون ببادي الرأي والهوى والنظر الأول ويلبسون على الناس أمر دينهم فاللهم اجعل كيدهم في نحورهم وانتقم منهم ووفقنا الله لما تحب وترضى
ابو حنفى
ابو حنفى



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Profes10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 43

عدد المشاركات : 12

تاريخ الانضمام : 08/09/2012

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    10/9/2012, 11:45 am

جزاك الله خيرا وبارك الله فى علمك
بس كده أنا بقيت محتار أنا وأمثالى بعد تعريف حضرتك لنفسك
الكلام اللى انت قلته ده على الناس اللى انت تقصدهم سمعته عليك من ناس تانية غيرك ومش تابعين لك ولا لمنهجك . فهل حضرتك تركت ما كنت عليه من منهج واتبعت اللى كانوا بيقولوا عليك نفس الكلام اللى انت بتقوله على التكفيريين دول؟؟ ولا التكفييريين هم اللى غيروا منهجهم اللى كنتوا عليه مع بعض؟؟ ولا انت انفصلت عن التكفيريين دول ولم تنضم إلى اللى سموكم تكفيريين ووقفت فى النص؟؟ أنا مش فاهم حاجة خاااااالص
ولو سمحت حضرتك ممكن تقولنا بعض أسماء الناس دى علشان الواحد بقى خايف على نفسه ؟
الملثم
الملثم



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Seller10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 49

عدد المشاركات : 42

تاريخ الانضمام : 30/07/2012

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    10/9/2012, 11:56 am

هو انت ليه يا أبو أحمد غاوى توقع نفسك فى غلط ؟؟

أنا طلبت منك مناظرة فى المسائل الخلافية بينك وبين من تقول أنهم تكفيريون وذلك فى موضوع :

دعوة للشيخ أبى أحمد بن عبدالله

وكتبت لك فيه:

الملثم كتب:
السلام عليكم

أدعوك كما أدعو نفسى إلى تجريد النية لله تعالى
ونحدد نقاط الخلاف بيننا ونتناقش فيها وتكون مناظرة هنا على صفحات المنتدى لنصل إلى الحق .
ولابد فيها من إلتزام العلمية والأدب فى الحوار .
وحتى لا يكون لموافق شبهة ولا لمخالف عذر .

وأعرضت عن الموضوع وكأنك من بنها مش من هنا .
ظننت أنك ستسكت عن ما تروجه ولكنك تزداد . فأقول لك مرة أخرى ولا أتعجل فى طلب الرد ولكن لا تتكلم فى مسائل الخلاف حتى ترد علينا : ما زلت فى انتظار ردك . وإلا فنحن نريدك أن تذكر لنا اسما واحدا ممن يكفر 50 مليون مسلم مصرى أو يكفر مسلما واحدا بالظن . فهؤلاء القوم الذين تقول عنهم هذا الكلام يعيشون بين الناس وكل الناس تعرفهم ولا يكرههم ويبغضهم غيرك وأتباعك .
m-fahmy
m-fahmy



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Profes10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 43

عدد المشاركات : 18

تاريخ الانضمام : 15/01/2012

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    13/9/2012, 5:52 am

لا يوجد أحد كفر 50 مليون ولكن المشكلة أن البعض من المعارضين أطلق علي هؤلاء الناس أنهم تكفيرين وانتشرت هذه الكلمة في العامةحتي وللأسف وصلت لبعض الخاصة فأرجو من الأخ أبو أحمد التريث والتثبت من هذا الكلام قبل اطلاقة لأن هذا يوقع الناس في شتات كما ذكرالأخ حنفي وبالتالي يسد طريق الدعوة الي التوحيد الذي هو منجاة للعبد يوم القيامة أسأل الله الهداية للجميع وأن يفتح علينا باب العمل ويسد باب الجدال والله الموفق
&89t1
أبو أحمد بن عبدالله
أبو أحمد بن عبدالله



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Profes10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 62

عدد المشاركات : 185

تاريخ الانضمام : 30/10/2011

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    14/9/2012, 5:51 am

الأخوة الأفاضل
على كل منا أن يتبرأ على المنتدى وغيره ممن قال ويقول ( كل من وضع صوته في الانتخابات البرلمانية والرئاسية فهو كافر )وحجته في ذلك أن المنتخب رضي بتبدل الشرع وهذه سفسطة عقلية لا دليل عليها لا من الشرع ولا من العقل فالذي اعتزل وسكت عن مقاومة هذا التبديل بانتخاب البديل الإسلامي غير العلماني فهو أولى بالرضا باستمرار التبديل للشرع فالساكت عن الحق شيطان أخرص
ثم لا يوجد نص شرعي يكفر من انتخب الإسلامي لتغليبه على العلماني أو الكافر
بل الانتخاب على أصل الإباحة فلم يكفر الشرع من انتخب أبو بكر أو عمر أو عثمان أو على أو الحسن أ و معاوية رضي الله عنهم بحجة أن الحكم لله وليس للأشخاص لأن تطبيق الشرع لا يتم إلا بانتخاب الأصلح فالأصلح من الرجال
أما تكفير المنتخب بحجة أن لا حكم إلا لله فهذه حجة الخوارج حين كفروا عليا ومعاوية حين اختارو وانتخبوا الحكمين للصلح وقال علي : كلمة حق أريد بها باطل
ثم جاء أذناب الخوارج فقالوا الديمقراطية كفر ومن وضع صوته في الانتخاب قد رضي بالديمقراطية وبما أن إذن !!!
مع أن المشارك الإسلامي يعلن أنه يريد شرع الله مع حرية التعبير والآختيار وينكر ليل نهار تبديل الشرع بل تحرك عمليا للدفع ضد العلمانية والظلم
ثم التكفير بالرضا بالديمقراطية أمر قلبي في الصدور لا يعلمه إلا الله ولم نؤمر بالشق عن الصدور
ثم التكفير للعموم يلزمه النص الصريح وليس بالرأي فالذي يقول ( كل من شارك في الانتخابات فهو كافر في جميع الأحوال ) هذا كذب وافتراء على الله ورسوله مالم يذكر في النص الصريح القطعي الثبوت وقطعي الدلالة وهو يهرف بما لا يعلم ولا يدري أنه لا يعلم بل ( يحسبون أنهم مهتدون )( ويحسبون أنهم على شيء )
ثم هذا تكفير بالظن وليس بالنص القاطع في المسألة
لكن من العدل والإنصاف أن نقول :
أن كل من رضي بالكفر فهو كافر ويبقي تحديد هل هو راض بالكفر أم يرفضه بالإقرار والبينة والشهود
والبعض ينكر وجود هذا الصنف في شباس ولكنهم موجودون وقد سمعت وسمع غيري من مئات الأهالي من كفروا المنتخبين عموما وهم قليل يشوشون على فصيل مميز في شباس نحسبهم على خير ولا نزكي على الله أحدا
ولا نتهم بالظن وعدم التثبت
فليعلن الجميع براءته من هؤلاء الشذاذ الذين أعلنوا ذلك بل ليعلن كل منا براءته ممن كفر عموم المنتخبين ولم يشارك فهويغلب الظالم والعلماني وأعداء الدين على المسلم العادل الذي ينشد تطبيق شرع الله ما أمكنه ذلك لوجود أناس من العسكر وأنصار الطاغوت المخلوع يمسكون عصب هذه الدولة وهذه ضرورة نعيشها والتطبيق بحسب الاستطاعة
فهيا نتعاون وننشر الحق مذهب أهل السنة والجماعة لنصر من ينصر الحق ولو كان من فصيل إسلامي آخر فقد قال تعالى ( فإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر ) فكيف لا ننصر الدكتور مرسي الحافظ لكتاب الله ونسانده فكم ظلم رفعه وكم عدل نشره وكم مظلوم وقف بجانبه وكم لسان يطعن في الدين قد قطعه وكم جرذ أدخله لجحره وكم مجرم أقاله وأقصاه بسياسة شرعية حكيمة فبعض الظلم أخف من بعض ولنتحمل المفسدة الأقل لدفع المفسدة الكبرى فلا نتعجل ونتجاوز فقه الضرورة وضوابطها وكلها خطى نحو الهدف الاستراتيجي بتطبيق الشرع خلافة راشدة على منهاج النبوة وفقه الله لما يحب ويرضى
ابوسالم
ابوسالم



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Trader10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Soudia10

العمر : 53

عدد المشاركات : 3

تاريخ الانضمام : 08/09/2012

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    15/9/2012, 5:55 am

ثم جاء أذناب الخوارج فقالوا الديمقراطية كفر

انا اعرف دكتور كويس عشان الحالة لو تفاقمت بيحصل انسداد

ثم التكفير بالرضا بالديمقراطية أمر قلبي في الصدور لا يعلمه إلا الله ولم نؤمر بالشق عن الصدور

هو حد قالك اصلا ان الديمقراطية كفر إرسالك على حل ياعم نولعوها ولا نشربوها




كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
أبو أحمد بن عبدالله
أبو أحمد بن عبدالله



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Profes10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 62

عدد المشاركات : 185

تاريخ الانضمام : 30/10/2011

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    15/9/2012, 2:30 pm

ايه قلة الأدب والوقاحة دي
إنت مين أيها التافه الذي لا تفهم
لاأريد أمثالك على صفحتي
الأ خ الأدمن
يرجى حذف المدعو أبوسالم لصفاقته وقلة أدبه ومرضه النفسي
admin
admin



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Accoun10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Soudia10

العمر : 38

عدد المشاركات : 4284

تاريخ الانضمام : 14/05/2009

SMSالدنيا ساعه فاجعلها طاعه

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    15/9/2012, 3:08 pm

والله ياجماعة اصبح المنتدى حقلا للشتائم والاستهزاء بالاخرين ..

الاخ ابوسالم واى عضو مجهول سوف يتم ايقاف عضويتهم فورا وايقاف اى شخص يتعدى حدود النقاش والادب ..
أبو أحمد بن عبدالله
أبو أحمد بن عبدالله



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Profes10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Egypt10

العمر : 62

عدد المشاركات : 185

تاريخ الانضمام : 30/10/2011

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    22/9/2012, 12:42 am


وفد من قادة الدعوة بالعريش فى ضيافة فضيلة الشيخ عبد المجيد الشاذلي






August 27, 2012



وقد أوضح لهم فضيلته أنه قصد بمقاله (رفح وما وراءها 2) ومن أوصى حماس بمواجهتهم وعدم الهوادة معهم التنظيمات أو الجماعات التي تكفر عموم المسلمين وتستحل دماءهم، وتعتمد العنف العبثي بالقتل والتخريب والذين يستهدفون ـ تلاقيا مع العلمانيين ـ إسقاط التجربة السياسية للإسلاميين في غزة أو مصر. كما قصد تلك الجماعات المخترقة من الموساد ودحلان ومن وراءهم، وأنه غالبا ما تكون جماعات التكفير العام للمسلمين ومنتهجي العنف العبثي مخترَقة من قِبل العدو وأذنابه.. فهؤلاء هم الذين أوصى بالمواجهة معهم، ومنهم طوائف في مصر تهدد بتخريب عام لكل شيء! إسقاطا للعملية السياسية وانتهاجا للعنف المحبَط على أساس رفض الحراك السياسي لأنه شرك، بينما لم يحرروا مناط الشرك بدقة ومنعوا الحراك السياسي حفاظا على الاعتقاد صحيحا كان أو خطأ.
كما أكد أن من قام بهذه العملية كان مخترقا من قبل الموساد، وأنهم استفادوا به لأهدافهم الخبيثة.
وأكد فضيلته احترامه وتقديره لجميع جماعات المقاومة في غزة وغيرها ـ بما فيها (جلجلة) وغيرها
محمد عزالعرب
محمد عزالعرب



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Accoun10

الاقامة : رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي Soudia10

العمر : 42

عدد المشاركات : 1775

تاريخ الانضمام : 11/04/2010

SMSسبحان الله وبحمده سبحان الله العطيم

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي C13e6510

السيرة النبوية

رد: رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي    26/9/2012, 1:15 pm

تحياتى وتقديرى لاهتمامك استاذ صفوت ولك جزيل الشكر
انظر
قشدة
 

رفح وما وراءها 2 خطاب إلى حماس بقلم العلامة الأصولي عبد المجيد الشاذلي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

-
» لو كان بيننا العز بن عبد السلام ...بقلم الشيخ الأصولي عبد المجيد الشاذلي
» الشيخ عبد المجيد الشاذلى يتحدث عن دخول البرلمان
» هل كان الإسلاميون في الحكم عندما؟!. بقلم فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي.
» أبشع جريمة تواطؤ شهدها العصر...بقلم فضيلة الشيخ عبدالمجيد الشاذلي
» الرد والتعليق على ما نسبه الشاذلي للصحابة من أغاليط بقلم الشيخ جلال الدين أبو الفتوح حفظه الله
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أبناء شباس عمير :: القسم العام ::   :: مناقشات و مقالات-

جميع المشاركات والمواضيع في منتدي أبناء شباس عمير تعبر عن وجهة نظر كاتبها|جميع الحقوق محفوظة لمنتدى أبناء شباس عمير 2011

 

©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع