لكن أخي الكريم هذا لايعني أن النبي إذا لم يفز بها أنه ليس كذلك فلقد شهد له
الله فهو في غنى عن شهادتنا
وجزاكم الله خيرا على الغرض من التصويت وهو التفكير في ما هو الاسلام من الآخرين
ولكن هل لو جاء واحد غير مسلم لنا وطلب منا تعليمه ماهو الاسلام هل
نستطيع ؟ ماذا نقول له اذهب ألى الشيخ الفلاني لانى مسلم بالبطاقة ؟
أم نقول له الاسلام هو الشهادة والصلاة والصوم والزكاة والحج وإن بقيت على حالك قبل الاسلام من كره للمسلمين أو حب أهلك الذين مازالوا على غير الاسلام أو الرضا بغير الله حكما أو وليا ؟
لذلك أخي الكريم فالواجب علينا أن نتعلم أصل ديننا من التوحيد وأركانه وضوابطه وشروطه ونواقضه وبما يدخل الرجل الاسلام وبما يخرج منه لأن العلم علمان علم فرض عين على كل مسلم وعلم كفاية إذا تعلمه البعض يكفي عن الآخرين وعلم أصل الدين من العلوم الفرض عين على كل مسلم وسيحاسب عليها و يجب ألا تكون مجرد معرفة ولكن يكون واقعا نعيشه فما الفائدة من كثرة أعاد المسلمين بهذة الحالة ولقد تنبأ النبي بغثائية الأمة مع كثرتها عندما قال " « يوشكُ الأُمَمُ أنْ تَدَاعَى عليكم كما تَدَاعَى الأَكَلةُ إلى قَصْعَتِها، فقال قائل : من قِلَّة نحن يومئذ ؟ قال : بل أنتم يومئذ كثير، ولكنَّكم غُثاء كَغُثَاءِ السَّيْلِ، ولَيَنْزِعَنَّ الله مِنْ صدور عدوِّكم المهابةَ منكم، وليقذفنَّ في قُلُوبكم الوَهْنَ، قيل : وما الوْهنُ يا رسول الله ؟ قال : حُبُّ الدُّنيا، وكراهيَةُ الموتِ » أخرجه أبو داود
فالواجب علينا التفكير في اعادة الامة إلى خيريتها كما قال الله تعالى " كنتم خير أمة أخرجت للناس " صدق الله العظيم ولن يكون ذلك إلا بأن نرجع إلى حقيقة الاسلام الذي عاشه الرسول وأصحابة ولن يكون ذلك إلا بمعرفة ما كان عليه النبي وأصحابه
وللعلم أني دخلت وصوت للنبي صلى الله عليه وسلم فهو بأبي وأمي