دعوة لعدم الحوار

شباس أونلاينالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر | 

دعوة لعدم الحوار

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود حشله
محمود حشله

معلومات اضافية

العمل : دعوة لعدم الحوار  Profes10

الاقامة : دعوة لعدم الحوار  Egypt10

تاريخ الانضمام : 09/07/2010

دعوة لعدم الحوار  C13e6510

السيرة النبوية

دعوة لعدم الحوار     7/7/2011, 12:21 pm

دعاني اخي الدكتور محمد نصر عبادة ان أقول رأيي في احد الموضوعات الحوارية وحيث انني قد آليت على نفسي عدم الدخول في هذا النوع من الحوارات ابدا بسبب ندمي في مرحلة الشباب المبكر على الدخول في نفس الحوار وللأسف مع إخوة لم يكن لديهم من العلم شيئا ولكن كان لهم مظهر جليل بلحاهم الكثيفة وملابسهم البيضاء والنور الذي يسطع من وجوهم بسبب انعكاس الضوء على الشال الأبيض ثم علي وجوههم الأمر الذي اضاع من حياتي وقتا طويلا أحجمت فيه عن العمل الإسلامي خشية أن أكون كافرا أو مشركا وخاصة مع إغلاق كل الأبواب في وجهي ما عدا باب واحد إن لم أدخل فيه فقد كفرت بما نزل على محمد والعياذ بالله .
- ولكن ورغم عدم رغبتي في الدخول في موضوع الحوار فإنني هنا استأذن اخوتي الأعزاء ( ولا اقول اخواني علشان محدش يزعل ) في حوار آخر حول أسس الحوار بيننا بحيث اذا اتفقنا على اسس الحوار نبدأ الحوار . ولكي نتفق على اسس الحوار أعتقد أنه يجب علينا جميعا أن نجيب بكل صراحة وبساطة على اسئلة بيننا ونجيب عليها بالفطرة التي فطر الله الناس عليها :
1- هل نحن علماء وصلنا لمرحلة الإجتهاد وإن كان أحدنا عالما وصل مرحلة الإجتهاد فما هى مؤهلاته العلمية الشرعية وهل حصل على اجازة بالفتوي وما هى فتاواه السابقة وما رأي العلماء فيها وخاصة رأي الأزهر .
2- هل من اللازم أن يكون احدنا قاضيا على الآخر يحكم عليه بالإسلام والكفر أم تكفيه دعوته إلي الإسلام والدعاء له بالهداية .
3- هل نحن فرق مختلفة أم نحن جميعا من أهل السنة والجماعة مختلفون فقط في الرؤية مع اجتماعنا على الأصول .
4- عندما نسوق آراء الفقهاء للإستدلال بها فهل نعتبر آراء كل الفقهاء أم فقط من نأخذ برأيه فنعظم من رأيه وكأنه الرأي الوحيد وكأنه أمر الله الذي لا يرد وليس اجتهادا قابل للصواب والخطأ .
5- هل يجوز لأي شخص مسلم أو غير مسلم أن يحكم على آخر بأنه اقل فهما منه وبالتالي لابد من ادخال المعلومات والأفكار في ذهنة كرها ( زي تزغيط الدكر البط مثلا ) أم يكفي ان يقول واحد منا رأيه مرة واحدة ويترك الأمر للأخرين ليقرأوا ويحكموا ويأخذوا برأيه أو لا يأخذوا به وقد برئت ذمته بعرض رأيه دون أن يجعل رأيه عنوانا للحقيقة وفكره عنوانا للفكر القويم .
6- هل نحن امام قضية كبيرة بمعني ما مساحة هذه المناقشات على مستوي الجمهورية ؟ وعلي مستوي المحافظة ؟ وعلى مستوي المركز ؟ على مستوي القرية ممكن نقول متوسطة ولكن نحن جزء من كيان كبير جدا أكبر من قريتنا البائسة التي هى بحق من أدني القري في الجمهورية فكرا ورأيا تتنازعها أفكار الحزب الوطني الملعون والأفكار الشاذة والغريبة دائما .
- لهذا اعتذر يا دكتور محمد عن الدخول في الحوار ومن الأفضل الإهتمام بالفقراء في القرية والكتاتيب التي تحفظ الأطفال القرآن والتجويد والأشياء التي لا نختلف عليها

جزاك الله خير
عبود
عبود

معلومات اضافية

العمل : دعوة لعدم الحوار  Engine10

تاريخ الانضمام : 26/06/2011

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/7/2011, 1:11 pm

السلام عليكم

دائما متألق

بسبب ندمي في مرحلة الشباب المبكر على الدخول في نفس الحوار وللأسف مع إخوة لم يكن لديهم من العلم شيئا ولكن كان لهم مظهر جليل بلحاهم الكثيفة وملابسهم البيضاء والنور الذي يسطع من وجوهم بسبب انعكاس الضوء على الشال الأبيض ثم علي وجوههم الأمر الذي اضاع من حياتي وقتا طويلا أحجمت فيه عن العمل الإسلامي خشية أن أكون كافرا أو مشركا وخاصة مع إغلاق كل الأبواب في وجهي ما عدا باب واحد إن لم أدخل فيه فقد كفرت بما نزل على محمد والعياذ بالله

مازلت شابا يامحمود بيه ولله الحمد
مشاركاتك رائعة بلا إستثناء مع العلم أن أن معظمها لا تخلو من الغمز واللمز لمخالفيك
قدأختلف مع شخص محمود بيه ـ مثلا ـ فى طرحه لصعوبته ,لعدم توفيقه فى توصيله بطريقة مقبولة,خفاء المسألة ,أوضعف محدثى ,أو أن المستقبل(اللى هو أنا)بكسر الباء ليس عنده ترجيح أو الإحتمال الساخر جدا النور مزغلل عينى فلا أرى شيئا كل ذلك لن يغير من قيمة الفكرة المطروحة فى حسنا جميعا

أرجوك لاتحاول أن تمنع الناس من الحوار فربما حامل فقه إلى من هوأفقه منه ورب حامل فقه وليس بفقيه

سعدت بشروط الحوار وجانبك الصواب فى العنوان والسخرية اللاذعة تفقدك تعاطف محبيك
محمد عزالعرب
محمد عزالعرب

معلومات اضافية

العمل : دعوة لعدم الحوار  Accoun10

الاقامة : دعوة لعدم الحوار  Soudia10

تاريخ الانضمام : 11/04/2010

SMSسبحان الله وبحمده سبحان الله العطيم

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/7/2011, 1:27 pm

ايه يا سعادة المستشار فى مرحلة الشباب دى انت خايف على نفسك من الحسد ولا ايه هههههه وانا معاك واوافقك الراى كل التحيه لحضرتك
انظر
قشدة
محمود حشله
محمود حشله

معلومات اضافية

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/7/2011, 1:36 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا أستاذنا الفاضل الأخ عبود
- رغم انك تضن علي بمعرفتك الا انني احس بأنك قريب مني جدا بالقلب والروح وليس بالمكان .
- شباب ايه يالله حسن الختام . انت عارف النهاردة مصر اللي بيعدي الأربعين شغل له الأستوب وتش يعني انت مثلا اكبر مني بسنتين ....... يعني خلاص فاضلك ست شهور هههههههههههههههههه .
- والله يا أخي انا لم اقصد السخرية وأعوذ بالله ان أسخر من مظاهر ثبت انها من السنة وسيادتك مخك كبير وأكيد فاهم ما أقصدة من وراء القول وهو أن الشباب ينبهر جدا بالمظهر لضعف خبرته فيكون وعاء سهلا يصب فيه من الحميم ما يكفي لتشويش كل افكاره فيظل فترة من الوقت ملتزما متشددا كارها للناس والمجتمع حاقدا عليه وبعد سنوات معدودة يترك الفكر ويترك كل شئ وينصرف الي السجائر والشلل وينحرف في معاملاته المادية التي يري فيها تنفيسا عما يدور داخله من صراع فكري بين الحق والباطل دون أن يكون لديه الوقت الكافي للتقييم ودون أن يكون لديه العلم الكافي لاختيار الطريق القويم .
- علم الله وهو شاهد علي اني احبك في الله وكل اعضاء المنتدي وكل المسلمين في شباس وخارجها ودائما يبقى الود بيننا لاننا لا نبتغي بحديثنا سوي وجه الله الكريم ( بس انت ما جاوبتش على أي سؤال من اسئلة الحوار واستدرجتني اني اتكلم من غير ما تجاوب . ما تعملهاش تاني )
- عموما جزاكم الله خيرا وللحديث بقية يا أخي في الله عبود ( بس لو تقولي اشمعنا عبود اللي انت اخترته ؟ )
محمد ابوبكر
محمد ابوبكر

معلومات اضافية

تاريخ الانضمام : 12/06/2009

SMSاذوب ياقلب شوقا لرؤيا حبيبى لو كان لى الف جرح فرؤيته طبيبى

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/7/2011, 1:44 pm

استاذ محمود احييك على تناولك الجيد للقضيه ولكن لى تعقيب بسيط ليس كل من يرتدى الجلباب ويطلق اللحيه ينطبق عليه وصفك فنحن نتوسم الخير فى كل الوجوه والسرائر يعلمها الله واتفق معك تماما فى النقاط التى طرحتها فالحقيقه ان تلك صفات كثر وجودها فى شيوخ هذا الزمن كما اخص بالذكرالمهندس عبود واقول ان يمتنع الاستاذ محمود عن الدخول فى الحوار ليس معناه بالضروره انه يمنع الناس عن الدخول فيه فتلك حريه ولا نجبر احدا عليها كما احب ان اضيف اننى معجب جدا باسلوبك اللبق والبليغ احترامى للجميع
محمود حشله
محمود حشله

معلومات اضافية

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/7/2011, 2:18 pm

أخي الكبير وحبيبي محمد عز العرب
- جزاكم الله خيرا على ما توليني به دائما من حب وتقدير هو بالنسبة لي اكثر كثيرا مما استحق ان كنت استحق شيئا من الأساس .
- اخي الحبيب الأديب محمد ابو بكر جزاكم الله خيرا على كلماتك الرقيقة لي وللأخ المهندس المحترم عبود ، على فكرة انا أثناء وجودي في جنوب افريقية كنت ملتحي ولابس جلابية بيضة وشال ابيض دائما . هههههههههههههههه

معتز زغلول

معلومات اضافية

العمل : دعوة لعدم الحوار  Doctor10

تاريخ الانضمام : 07/10/2010

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/7/2011, 2:28 pm

كان فيه ضوء ينعكس على وجهك من الشال؟؟ هههههههههههههه
بس خلى بالك انت اللى علمتنى الادب والله يا مستشار .. فاكر ؟؟
محمود حشله
محمود حشله

معلومات اضافية

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/7/2011, 2:44 pm

- حبيبي دائما يا دكتور معتز حأحكيلك حكاية :
اول يوم نزلت فيه مدينة اسمها ليدي سميث وكنت على المظهر اللي سبق الإشارة اليه وكانت زوجة الأخ احمد الخطيب الله يرحمه متوفية في حادث سير وهى كانت هندية مسلمة فلما رحنا نقدم العزاء وطلبوا مني اني أقرأ سورة يس أمام الجثة التي كانت لم تزل تقطر دما والأخ احمد عليه رحمة الله اصر على ذلك وطبعا انا كنت خايف جدا ولم انتبه ان مظهري هو الذي دعاهم الي ذلك وطبعا امسكت المصحف واستجمعت كل مظاهر الورع والتقوي وبدأت أقرأ ويا دوب مخلصتش اربع آيات لقيت واحد هندي قصير كدة قفز امامي وسألني : انت شيخ ام مولانا ؟ بصراحة انا اتخضيت جدا لاني خفت ان تكون القواعد انه لا يقرأ عليها سوي أحدهما وليس كلاهما فأكون خالفت القواعد وطبعا العقوبات هناك بالمسدسات على طول . فقلت له أنا مولانا . فظهرت عليه علامات الإنبهار والخوف فأنا استجمعت نفسي مرة اخري وقلت له اطلع بره أنا مولانا وبأمنعك من الجلوس امام الجثة ( طلعت علي البلا الله يخرب بيتك ) طلع على برة يجري وانا أقول له بسرعة بسرعة

محمود حشله
محمود حشله

معلومات اضافية

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/7/2011, 2:53 pm

- حبيبي دائما يا دكتور معتز حأحكيلك حكاية :
اول يوم نزلت فيه مدينة اسمها ليدي سميث وكنت على المظهر اللي سبق الإشارة اليه وكانت زوجة الأخ احمد الخطيب الله يرحمه متوفية في حادث سير وهى كانت هندية مسلمة فلما رحنا نقدم العزاء وطلبوا مني اني أقرأ سورة يس أمام الجثة التي كانت لم تزل تقطر دما والأخ احمد عليه رحمة الله اصر على ذلك وطبعا انا كنت خايف جدا ولم انتبه ان مظهري هو الذي دعاهم الي ذلك وطبعا امسكت المصحف واستجمعت كل مظاهر الورع والتقوي وبدأت أقرأ ويا دوب مخلصتش اربع آيات لقيت واحد هندي قصير كدة قفز امامي وسألني : انت شيخ ام مولانا ؟ بصراحة انا اتخضيت جدا لاني خفت ان تكون القواعد انه لا يقرأ عليها سوي أحدهما وليس كلاهما فأكون خالفت القواعد وطبعا العقوبات هناك بالمسدسات على طول . فقلت له أنا مولانا . فظهرت عليه علامات الإنبهار والخوف فأنا استجمعت نفسي مرة اخري وقلت له اطلع بره أنا مولانا وبأمنعك من الجلوس امام الجثة ( طلعت علي البلا الله يخرب بيتك ) طلع على برة يجري وانا أقول له بسرعة بسرعة

معتز زغلول

معلومات اضافية

تاريخ الانضمام : 07/10/2010

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/7/2011, 2:59 pm

هههههههههههههههههههه
يبقى دى كرامة من كراماتك يا مولانا (انصرف العفريت الهندى)
أضحك الله سنك يا استاذ محمود
محمد ابوبكر
محمد ابوبكر

معلومات اضافية

تاريخ الانضمام : 12/06/2009

SMSاذوب ياقلب شوقا لرؤيا حبيبى لو كان لى الف جرح فرؤيته طبيبى

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/7/2011, 3:33 pm

هههههههههههههههههه حلوه والله قصة العفريت الهندى دى
كمال الدين
كمال الدين

معلومات اضافية

تاريخ الانضمام : 24/02/2011

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/7/2011, 4:47 pm

رائع ومتألق دائما أخويا الكبير الاستاذ محمود وكل مواضيعك و حكاياتك شيقة .أحبك فى الله . وكويس إن مفيش حد سعودى فى المنتدى كان سمعك وإنت بتقول ( إخوتى ) كان قام عليك الحد هههههههههههههههههههه .
محمد عزالعرب
محمد عزالعرب

معلومات اضافية

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/7/2011, 6:33 pm

هههههههه وانا فى ليدى سميث طلعلى عِفريت هندى قصير قالى انت مولااااااانا والله انت نوارة المنتدى يا سعادة المستشار
انظر
قشدة
عبود
عبود

معلومات اضافية

تاريخ الانضمام : 26/06/2011

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     8/7/2011, 1:00 am

السلام عليكم
ماشاء الله

محمود بيه كنت وما أزال أغبطك على ماحباك ربك من رحابةصدرك وسرعة تفاعلك وتأثيرك وقبولك فيمن حولك
وهذه ملكات يؤتيها الله من يشاء فالحمد لله أولا وأخيرا....وهى نعمة لو وظفتها لوجه الله فى خدمة دينك الذى هو لحمك ودمك فأبشر بسعادة الدنيا والآخرة

يا حبيبنا والله لو لم يترسخ الحب فى نفوس صحابة رسول الله ماكنا ولا كان ذلك الحوار الرائع وهذا من أعظم ما يميز هذا الدين (أوثق عرى الإيمان الحب فى الله )وحذر الرسول صلى الله عليه وسلم من التخلى عن هذا المبدأ فقال(إن الشيطان قد آيس أن يعبد فى جزيرة العرب ولكن فى التحريش بينهم) ومادام الحوار منضبط بالحرص على رضا الله ثم بوجود من يكبح حماسة هؤلاء الشباب مثلكم فلاتقلق إن شاء الله

***** هذه المداخلات المقصود منهاضبط و توجيه الحوار تحت مظلة( طريق الدعوة واسع يسعنى ويسعك )وحضرتك ترى الطروحات أولها تراشق بالعبارات ثم تهدأ الأمور قليلا قليلا بجودة المشاركات تنقيحا وتصحيحا

الأخ محمد أبوبكر والأخ معتز والأخ محمد الجرن والأخ كمال جزاكم الله خيرا على إثرائكم الحوار

ودائما يامحمود بيه ادخل البسمة على قسمات وجوه إخوانك فهم ينتظرون منك الكثير
تحياتى لشخصكم الكريم

اللهم إرزقنا حبك وحب من يحبك
د.محمد نصر الدين
د.محمد نصر الدين

معلومات اضافية

تاريخ الانضمام : 22/05/2011

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     8/7/2011, 2:48 am

بسم الله الرحمن الرحيم

حبيبى يا استاذ محمود انا بحبك والله ولك جزيل الشكر على استجابة معاليك لطلبى مع صغرى لكن هكذا الكبار وانا معك فى كل ماذكرته فى المقال الاول على مافهمته لاول وهلة ..وانا اعدك وكل اخوانى الا احاول ان ادخل من ابواب سد صفدت منذ قرون ..وسأكتفى بالقراءة فقط كما فعل كثير جدا فى موضوع (الانتخابات ....رؤية شرعية)فلم يدلى بدلوه قبل دخول اخى عبد الرءوف الا اثنين ؟

والسؤال الان يااستاذ محمود وجاوب بدون انكار

هل عفاريت الجنوب بتوزع فلوس؟

هههههههههههههههههههههههههههههه

مبسوط قوووووى
محمود حشله
محمود حشله

معلومات اضافية

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     8/7/2011, 12:27 pm

أخي الأستاذ عبود
جزاااااااااااكم الله خيرا على ما أولاني الله بك من محبة مبدأها رضا الله وغايتها رضا الله ومنتهاها ان شاء الله رضا الله عز وجل وهو يعني احنا بنتحاور ليه ولا بندعو ليه واحنا خارج مصر لا أمل لنا لا في منصب سياسي ولا أي شئ الحمد لله رب العالمين ربنا سبحانة وتعالي طهر قلوبنا من كثير من المطامع وأحسب ان اخواننا في الحوار كلهم على هذا النحو . ربنا يتقبل منا جميعا ويغفر للذين تابوا واتبعوا سبيله ويقيهم عذاب الجحيم .
- حبيبي صاحب الفكر الكبير الأخ محمد عز العرب
جزاكم الله خيرا على ترك الحوار قال رسول الله صلي الله عليه وسلم انا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء ولو كان محقا والمراء هو استخراج غضب المجادل بارك الله فيك يا حاج محمد .
أخي الحبيب الأديب محمد ابوبكر
حبيبي الدكتور محمد نصر
طبعا انت كبير بأفكارك ونشاطك وعلمك الذي ندعو الله ان ينفعنا جميعا به وبالنسبة لسؤالك عن العفريت فهو مش عفريت دا هو انسان وعلى فكرة اتضح بعد كدة انه مسئول كبير في الكهربا واصبح صديق عزيز بعد ذلك وزارني في دبي هنا هو وأولاده بس هو راعه ذقني الكثيفة وجلبابي الأبيض والشال الأبيض رغم اني كنت لابسة من البرد وكان معنا في اليوم ده حوالي خمسين واحد من شباس بيعزوا فهو أحب انه يسألني ان كنت شيخ وهى مرتبة من المراتب الدينية أو مولانا وهى المرتبة العليا فأنا جاوبته بالحظ كدة قلت له مولانا وكنت خايف جدا وأنا بأجاوبه أحسن اكون أخليت بالشعائر الدينية وهناك المسدسات اقرب من العين للحاجب بس الموضوع ده ما كانش فيه فلوس ولا حاجة للأسف بس هما جابوا لنا في المعزة كيك وعصير وحلويات وده كان لكل الناس في الجنازة .
- الغرض من القصة ليس الفكاهة المحضة وانما سؤال هل المظهر كافي لأن الإنسان يصبح عالم أو مفتي أو شيخ أو مولانا ؟ أم لابد من العلم ؟ والعلم هل يجب ان تكون هناك شهادة تؤيده من مجمع اسلامي مثل الأزهر أو أي مؤسسة علمية اسلامية سنية في العالم ؟
- للأسف محدش جاوب على اي سؤال من الأسئلة اللي بدأت بها الحوار وده دليل على استجابتكم لي بترك الحوار
د.محمد نصر الدين
د.محمد نصر الدين

معلومات اضافية

تاريخ الانضمام : 22/05/2011

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     8/7/2011, 3:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا كلام سعادتك عن انه ينبغى لكل متعلم ان يجيزه اهل العلم سواء كان علم شرعى اوغيره
بدليل هل يجوز لاى شخص ان يلبس بالطو ويعالج
والجواب لا

وانا مقر لكلامك وارتفع عندى قدر محمد الجرن جدا

جزاك الله خير
د.تامر الخطيب
د.تامر الخطيب

معلومات اضافية

الاقامة : دعوة لعدم الحوار  Ouuo-o10

تاريخ الانضمام : 23/12/2010

SMSالفقر فى الوطن غربة. و الغنى فى الغربة وطن.

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     26/8/2011, 12:07 am

اودالتاكيد على كلام الاخ الفاضل ا. محمود حشلةو افضل تاكيدلصحة هذا الكلام هو قول الامام محمد بن ادريس الشافعى فى كتابه الرسالةالتى ا يعتبره العلماء اللبنةالاولى و حجر الاساس فى علم اصول الفقه( من جعل الرأى دينا فقد جعل الرأى شريعة. و من جعل الدين رأيا فقد جعل الدين خصومة)
محمود محمد الحداد
محمود محمد الحداد

معلومات اضافية

تاريخ الانضمام : 24/08/2011

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     11/9/2011, 8:36 am

سلام الله عليك ورحمته و بركاته
بداية كيف أحوالك لم أسمع منك او عنك منذ فترة طويلة فأسأل الله رب العرش العظيم أن تكون على خير حال وأن نلتقى على خير.
وبالنسبة لموضوع الحوار فلن نجد أفضل من ديننا الحنيف و قرآن ربنا لنتعلم أسس الحواروفنه حتى مع أعتى اهل الأرض استكبارا وتجبرا عندما وجه الحق جل وعلا سيدنا موسى وأخيه هارون لفرعون وقال جل شأنه "إذهبا إلى فرعون إنه طغى فقولا له قولا لينا لعله يتذكر او يخشى " تصوروا هذا مع فرعون فمابالنا بمن هم دونه فى المكر و الإستعلاء أما مابين المسلم وأخيه فشىء آخر من خفض الجناح وطيب الكلام و القول الجميل . هدانا الله جميعا لما فيه خير الإسلام و المسلمين
محمود حشله
محمود حشله

معلومات اضافية

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     11/9/2011, 5:17 pm

اخي الحبيب الدكتور تامر جزاكم الله خيرا على المرور الكريم
أخي واستاذي الحبيب الأستاذ محمود الحداد وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خيرا على المرور الكريم وعلى النصائح الغالية بارك الله فيكم ونفعنا واياكم بالهدي الكريم ، بالنسبة لي انا بخير الحمد لله وفي اقصي درجات الإشتياق لرؤياكم الغالية ان شاء الله قريبا سلامي الكيير جدا لمحمد محمود واخواته وأنا أسعد انسان في الدنيا ببداية مشاركاتك معنا في المنتدي
محمد عزالعرب
محمد عزالعرب

معلومات اضافية

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/10/2011, 1:16 am

حبيبى سعادة المستشار يوما بعد يوم نتعلم منك واثبت برؤيه ثاقبه وبخبره حياتيه كبيره واثبتت الايام صحة كلامك حقا معك كل الحق فى ان تدعوا لعدم الحوار خاصة لمن هو ليس بمؤهل لذلك اصبح الحوار استعراض عضلات والهف منه هو ان يثبت المحاور فشل الاخر وعدم قدرته على الرد ولا يكتفى بذلك ( لا بيغنى ويرد على نفسه )
حقا سئمنا ووصلنا لدرجة الملل من هذا الاسلوب ومن هذا الحوار الذين تريدون ان تفرضوه علينا عنوه ولسنا وحدنا فبعد ان كان نسبه التواجد فى المنتدى متوسط ( 400 عضو ) اصبحت لا تتخطى 40 عضو وكل لبيب بالاشارة يفهم
مرة تانيه بحييك يا مستشار على وجهة نظرك وتوقعك الذى كان فى محله
انظر
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
أحمد بقوش
أحمد بقوش

معلومات اضافية

تاريخ الانضمام : 13/06/2009

SMSشباس عمير الام والوطن

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/10/2011, 1:30 am

والله يا استاذ محمود الايام تثبت كلامك فكل كلمة قلتها صحيحة واثبتت الايام صحة كلامه ونحن لدينا شيخونا العلماء امثال الشيخ محمد حسان والشيخ ابو اسحاق الحوينى والشيخ محمد حسين يعقوب نأخذ منهم النصيحة وتعاليم الدين الاسلامى .

يا جمعه الخير ان كنتم بتتجادلوا وعاوزين مننا الحكم احنا غير مؤهلين لهذا الحكم ومش مستعدين نسمع اصلا جدال ما بينكم وتصفية خلافات شخصية على صفحات المنتدى .
أبو مارية
أبو مارية

معلومات اضافية

تاريخ الانضمام : 29/08/2010

SMSبدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ. فطوبى

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/10/2011, 10:58 am

إن السلامة من سلمى وجارتها ... ألا تمر بواد قرب واديها

الموضوع الذى لا يعجبك لا تفتحه .. أما أنا فسأفتح كل المواضيع وأرد على ما أراه خطأ من وجهة شرعية سواء رأيتمونى مؤهلا أو رأيتمونى غير مؤهل .
Ayman Alalem
Ayman Alalem

معلومات اضافية

تاريخ الانضمام : 19/01/2011

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/10/2011, 1:22 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوه الأفاضل وخصوصا الأستاذ محمود رغم اعجابي الشديد لموضوعك السابق (توحه ابوغلاب).اود ان تسمح لي بمعارضتك في هذا الموضوع وان اكون معارض شديد لك بحملة(دعوه الي ضرورة الحوار)وحجتي في ذلك .بما ان طرفي الحوار هما د.معتز ود.محمد ,اود ان اسألهم اعندما ياتي لهم مريض ليستعين بالله ثم بهم لمعالجته أي يتهربون من معالجته ام يحاولون ان يجدوا حل له؟وان لم يجدوا حل الا يبحثون عن علاج له باي طريقه ؟.كذلك يا استاذ محمودالعلاج للامراض الفكريه والأعتقاديه هوا شئ واحد لا غير وهوا الحوار المهذب للوصول لعلاج.واعتقد ان الموضوع المطروح حاليا جدير باهتمامنا جميعالانه لايمس مال ولا عرض ولاثروه ولكنه يمس اغلي ما نملك وهو دينناويمس مرض قد انتشر فينا كالسرطان وهو الانتخابات التشريعيه والتي اصبح الاخ عدو لاخيه بسببها والابن عدو لابيه بسببهادون ان يعلموا انها مصدر هلاك و رغم انه لايوجد فائده دينيه او دنيويه منها.فان لم يتحاور اعضاء هذا المنتدي الذين هم من صفوة البلدلعلاج هذا المرض الخبيث فما هي فائدة المنتدي اذا.نرجو من الاخوه المتحاورين ان يجعلوا في ذهنهم ان حوارهم الفعال هو انقاذ لنا ولاهلنا من مرض خبيث يجب استئصاله وليس محاولة لاثبات الغلبه علي الأخر.وانا اقر عن نفسي انني قد استفدت من اراء د.محمد ود.معتز .وشكرا للاستاذ محمود علي تقبل الرأي الأخر.
انا عرفت يا استاذ محمود انك في الامارات لو فكرت تيجي السعوديه لعمره يشرفني ان اقابلك
أحمد بقوش
أحمد بقوش

معلومات اضافية

تاريخ الانضمام : 13/06/2009

SMSشباس عمير الام والوطن

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/10/2011, 1:41 pm

يعنى المفروض اى شخص مسلم يقاطع الانتخابات ونقعد فى بيوتنا ونسيب العلمانيين واللبيراليين يشاركوا وهما ان شاء الله هيطبقوا كل شئ وساعتها هنقول ياريت ال جرى ما كان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

نحن غير مؤهلين فى ان نفتى اذا كانت الانتخابات حرام او حلال وياريت نسيب الشئ ال احنا مش مؤهلين له لشيوخنا الافاضل امثال الشيخ ابو اسحاق والشيخ محمد حسين يعقوب والشيخ محمد حسان هما الاجدر مننا فى هذه الفتاوى والاحكام انما احنا غير مؤهلين لهذا الشئ .

فدعوة لعد الحوار فى شئ لسنا مؤهلين ولا جدرين ان نفتى فيه
أبو مارية
أبو مارية

معلومات اضافية

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/10/2011, 1:54 pm

نعم نحن غير مؤهلين للفتيا
ولكن نريد ممن هم مؤهلين للفتيا أن يأتوا لنا بدليل على ما أفتوا عليه لأننا لا نحب أن ننقاد على عماية . أما من يحب الانقياد فينقاد

واذا كنت تريد النقاش فى الموضوع يا احمد احنا تحت أمرك ونناقش ولكن لا تقول كلام وعندما يرد عليك تقول دعوة لعدم الحوار . فان أردت الحوار رددنا عليك فيما قلته ((يعنى المفروض اى شخص مسلم يقاطع الانتخابات ونقعد فى بيوتنا ونسيب العلمانيين واللبيراليين يشاركوا وهما ان شاء الله هيطبقوا كل شئ وساعتها هنقول ياريت ال جرى ما كان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!))
أبو مارية
أبو مارية

معلومات اضافية

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/10/2011, 1:57 pm

أحب أن نذكر أن الذين أفتوا اليوم بحل الانتخابات هم هم من أفتوا الأمس بحرمتها ولسنا نحن . ولكنهم أتوا من قبل بدليل على حرمتها فاتبعناهم أما اليوم فهم لم يأتوا بدليل على حلها فخالفناهم .
محمد عزالعرب
محمد عزالعرب

معلومات اضافية

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/10/2011, 3:16 pm

ايمن باشا حبيبى واخويه وحشنى جدا ايه اخبارك
يا رب تكون بخير واتفق معاك فى رايك ويهمنا جدا وبيسعدنا اننا نتابع حوار بين الدكتور معتز والدكتور محمد ولكن اللى ميرضيناش ولا يرضى معتز او محمد نفسهم انه يوصل الحوار للسخريه والاستهزا والعياذ بالله بيوصل لدرجة التخوين والتكفير ( وطبعا ده مش من معتز او محمد ) اللى بنتمناه الن الحوار ةالنقاش فى الدين يكون الهدف الاساسى منه الفايده للجميع وليس اثبات ضعف حجة الاخر وعدم قدرته على الرد فى الحاله دى بيكون ترك المراء هو الاوجب واعتقد ان ده هو كان مقصد الاستاذ محمود حشله من عدم الحوار
انظر
قشدة
Ayman Alalem
Ayman Alalem

معلومات اضافية

تاريخ الانضمام : 19/01/2011

السيرة النبوية

رد: دعوة لعدم الحوار     7/10/2011, 4:03 pm

ازيك يا محمد باشا والله لك وحشه وانا بوافقك تماما في الرأي .ان المهم الفايده لجميع الاطراف.والاستاذ احمد واضح من الموضوع انه مش مستاهل فتوي ولا حاجه الموضوع في شبه كبيره والمفروض علي المسلم علي اقل الاحوال اتخاذ الحظر وتفادي الشبهات والبعد عنهالانه من الواضح انه امر خطير ولك جزيل الشكر والاحترام ولكل اهلنا المحترمين امثال محمد الجرن صديقي وامثال الاستاذ احمد

دعوة لعدم الحوار

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

-
» نصائح لعدم تعلم أطفالك السرقة
» كيف تكسبين الحوار مع زوجك؟
» إضراب أسرة عن الطعام لعدم الحصول على وحدة سكنية فى كفر الشيخ
» أصوات باطلة بكفر الشيخ لعدم وجود "الهلال" و"الجمل"
» دعوة
صفحة 1 من اصل 1