ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان.



 
شباس أونلاينالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان.

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راجى عفو ربه
راجى عفو ربه



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. Studen10

العمر : 38

عدد المشاركات : 354

تاريخ الانضمام : 29/09/2010

ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. C13e6510

السيرة النبوية

ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان.    30/11/2011, 12:08 pm


بسم الله الرحمن الرحيم :



سئل أحد علماء السلف وهو النضر بن شميل رحمه الله: ما الارجاء؟ فأجاب (الارجاء دين ترضاه الملوك) فلله دره فوالله لقد أصاب كبد الحقيقة

قامت في مصر ثورة مباركة في 25 يناير لإسقاط طاغوت مصر مبارك المخلوع لكن للأسف الشديد ائتمن الشعب الطيب على هذه الثورة المباركة مجلس التسعة عشر أو مجلس العسكر وهم شركة من الطواغيت تربوا على يد سيدهم مبارك وانقضت أعمارهم في تثبيت نظام ملكه وتنفيذ مخططات الكفر العالمي المعروف بنظام كامب ديفيد ..... فلما قامت الثورة المباركة اختطفوها وخدروا الشعب المسكين الذي خدعوه بأنهم حماة الثورة وأنه لا نية لديهم في البقاء في السلطة وأنهم يسرعون الخطى لتسليم السلطة والعودة لسكناتهم لحماية حدود مصر وثغورها ( هكذا زعموا)

أيها المسلمون... لقد قرر الكفر العالمي منذ 70سنة انهاء الاحتلال العسكري المباشر لمصر وسائر الشعوب الاسلامية ( نظرا للكلفة الضخمة من الأرواح والأموال التي يتكلفها هذا النوع من الاحتلال) واستبداله باحتلال غير مباشر بحكام خونة من بني جلدتنا يتسمون بأسمائنا ويتكلمون بألسنتنا ويزعمون أنهم مسلمون ينفذون سياسات ومخططات الكفر العالمي (وهذا النوع قليل التكلفة لا يكلفهم إلا قليلا من الدولارات كرشاوي لعملائهم وكلابهم الذين يحكمون الشعوب المسلمة المقهورة المغلوبة على أمرها)

وطبعا لابد أن تكتمل الحلقة والحبكة والمؤامرة حيث أنه سرعان ما سيكتشف أمر هؤلاء الخونة من حكام الردة وسيثور الناس عليهم ويخلعونهم فكان لابد من تجنيد سدنة لهم من علماء النفاق وأدباء التسول وفقهاء الانبطاح وأئمة الخذلان والتراجع يدلسون على البسطاء من المسلمين ويصفون لهم هؤلاء الخونة بأنهم ولاة أمر تجب طاعتهم ويحرم الخروج عليهم ويصفون المجاهدين والأحرار بأنهم خوارج ودعاة فتنة ودعاة صدام وأنهم سيجرون على الأمة الويلات وسيعرضونها إلى ما لا طاقة لها به.!! ويقولون لهم إن الانبطاح هو الحكمة فانبطحوا يرحمكم الله.....وهكذا نجح الكفر العالمي في احتلال الأمة وتغييب هويتها واستعباد أهلها واسغلال ونهب ثرواتها بتكلفة لا تكاد تذكر مقارنة بكلفة الاحتلال العسكري المباشر

ففتشوا فوجدوا ضالتهم المنشودة في أهل الارجاء من أدعياء السلفية ( والسلفية منهم براء) وإخوان البرلمان يتفاوتون في إرجائهم ووسائل استقطابهم .... يستقطبون بعضهم بالترهيب وأخرين بالترغيب.... بعضهم بالأموال كالقوصية والجامية والمدخلية وبعضهم بتلميعهم والثناء عليهم ووصفهم بأنهم أهل الاعتدال وأهل الاسلام الحق القائم على الحوار وقبول الأخر والبعد عن العنف والتطرف وسياسة الاقصاء من خفافيش الارجاء من أدعياء السلفية وإخوان وعباد البرلمان المنتكسين المرقعين للطواغيت والمشغبين على المظلومين والمجاهدين... فابتلعوا الطعم وفقدوا البوصلة وزين لهم إبليس إسلاما مسخا مشوها يتبرؤن فيه من الحق وأهله ويوالون الباطل وأهله ويتحاشون إغضاب الطواغيت بل يتزلفون إليهم ويسارعون إلى إرضائهم لا ينطلقون من مصلحة شرعية أو حتى دنيوية وإنما من مصلحة حزبية وميكافيللية وانتهازية

لم أستغرب كثيرا حين سمعت تلك الكلمات التحريضية على قتل شباب الميدان .. واسمعوا تلك الكلمات ( إن هؤلاءالذين نزلوا في الميدان واستفزوا جنود وزارة الداخلية هم أصحاب أجندات خاصة يريدون إحداث الفوضى في مصر وجرها إلى حالة من العبثية وليس لهم أي أهداف مشروعة إنما هدفهم الحقيقي هو تأجيل الانتخابات وذلك لخوفهم من نتيجتها... دعونا من العنف وثقافة الصوت العالي وتعالوا معا لنتحاكم إلى الصناديق )........... ليس المتحدث هو الطاغوت عمر سليمان وإنما هو المدعو ( د أحمد أبو بركة ) القيادي والتمتحدث باسم الاخوان المسلمين ( أو إخوان البرلمان).......................................................................
وكأن الانتخابات هي الخلافة الراشدة أو البعث الاسلامي المنتظر!!!

ألا سحقا لكم أيها الخفافيش من أدعياء السلفية وإخوان وعباد البرلمان ... ترقعون لطواغيت المجلس العسكري وتعينوهم على المستضعفين من شباب الميدان....ذلك الشباب الذي خرج من أجل رد المظالم... خرج من أجل إزاحة طواغيت مبارك الذين يحمونه ويتسترون على فساده وفساد نظامه ... ويتواطئون على تهريب أموال الشعب المسكين..ويشيعون الفوضى والانفلات الأمني حتى يجعلوا الناس تتحسر على عهد مبارك الذي كان يوفر لهم الأمن......

هذا المجلس العسكري الذي مازال يصدر الغاز لاسرائيل ويترك شعبه يقتل في التزاحم على أنابيب الغاز....................................................................................................

هذا المجلس العسكري الذي حبس إخوانكم في المركز الاسلامي لمقاومة التنصير وترك النصارى يسبون ديننا ونبينا ويخطفون بناتنتا من المسلمات.......................

هذا المجلس العسكري الذي تواطأ على قتل جنوده على يد قطعان النصارى أمام ماسبيرو

هذا المجلس العسكري المتواطئ مع المفسدين من كلاب وجلاوذة النظام المخلوع في قتل إخواننا في التحرير والاسماعيلية والاسكندرية والسويس

هذا المجلس الذي يسعى لتغييب هوية مصر الاسلامية من خلال يحيى الجمل والسلمي وغيرهم ممن يتسمون بفقهاء القانون الدستوري

يا أيها الخفافيش .... كفاكم ترقيعا للطواغيت وموالاة لهم وتحاكما إلى دساتيرهم وقوانينهم ودخولا في مجالس تشريعتهم وصروح ردتهم

يا أيها الخفافيش ... لقد فتنتم المستضعفين من شباب الميادين وتركتموهم لقمة سائغة للأحزاب العلمانية والكفرية بدلا من أن تقودوا الثورة بأنفسكم وتحتووا هذا الشباب المسكين المظلوم وتستفيدوا من طاقته وقوته وترفعوا راية إسلامية خالصة تهدم كل قيم الجاهلية من تصورات وأليات

يا أيها الخفافيش ...كفاكم تغليبا لمصلحتكم الحزبية الضيقة على مصالح دينكم وأمتكم

يا أيها الخفافيش... دماء الشهداء في رقاب مجلس العسكر وفي رقابكم.. فى رقاب محمد بديع ومحمد مرسي ومحمد البلتاحي وأحمد أبو بركة وغيرهم من إخوان البرلمان وفي رقاب محمد حسان ومحمد عبد الملك الزغبي وياسر برهامي وعبد المنعم الشحات ومن رضي بقولهم وبتحريضهم على قتل المتظاهرين وتواطئهم مع المجرمين من أجل مصالح حزبية ضيقة

إنها الميكافيللية القائمة على المصلحة والانتهازية والأنانية

يا شباب الاسلام... إن هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ أمتنا لا يجوز فيها الحياد

فكونوا للحق جنودا ولا تفتتنوا بهؤلاء الخفافيش من إخوان البرلمان وأدعياء سلفية الارجاء والتخاذل وموالاة الطاغوت والترقيع له باسم الدين مهما كان هذا الطاغوت

فلله در النضر بن شميل حين عرف الارجاء بأنه دين ترضاه الملوك!!!
ابوخالد
ابوخالد



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. Office10

الاقامة : ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. Soudia10

العمر : 49

عدد المشاركات : 1270

تاريخ الانضمام : 14/08/2010

SMSان ينصركم الله فلا غالب لكم

ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. C13e6510

السيرة النبوية

رد: ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان.    30/11/2011, 7:40 pm

مشكور موضوع اكثر من رائع وجزاك الله خير
سليمان ابوبكر
avatar



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. Accoun10

الاقامة : ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. Soudia10

العمر : 40

عدد المشاركات : 132

تاريخ الانضمام : 02/03/2010

SMS0536189917

ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. C13e6510

السيرة النبوية

رد: ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان.    1/12/2011, 12:43 am

لم نشوف المره دي نجرب بالاسلاميين ممكن الحال يتعدل بس يارب الاخوان تتحد مع الاسلاميين وبلاش تواطيء وترقيع زي ما بتقول وان شاء الله القادم احلى
نادية عمير
avatar



معلومات اضافية
الجنس : انثى

العمل : ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. Profes10

الاقامة : ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. Egypt10

العمر : 56

عدد المشاركات : 295

تاريخ الانضمام : 26/03/2011

ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. C13e6510

السيرة النبوية

رد: ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان.    1/12/2011, 2:41 am

سلمت وسلمت يداك أبنى العزيز / مصطفى
بارك الله فيك وحماك من أى سوء
وزادك علما ونورا وفهما للآلاعيب

جزاك الله خير
أبو مارية
أبو مارية



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. Doctor10

الاقامة : ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. Egypt10

العمر : 43

عدد المشاركات : 934

تاريخ الانضمام : 29/08/2010

SMSبدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ. فطوبى

ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. C13e6510

السيرة النبوية

رد: ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان.    1/12/2011, 9:42 am

الانتهازيون ممن صمتوا عن شباب في عمر الزهر فقد أعينه وعن جثث ألقيت في القمامة من أجل مقعد السلطة لن يلقوا الا ما لاقاه اللامبارك واعوانه
راجى عفو ربه
راجى عفو ربه



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. Studen10

العمر : 38

عدد المشاركات : 354

تاريخ الانضمام : 29/09/2010

ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. C13e6510

السيرة النبوية

رد: ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان.    13/1/2012, 1:08 pm

حسبنا الله ونعم الوكيل
راجى عفو ربه
راجى عفو ربه



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. Studen10

العمر : 38

عدد المشاركات : 354

تاريخ الانضمام : 29/09/2010

ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان. C13e6510

السيرة النبوية

رد: ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان.    19/1/2012, 12:37 pm

رسالة تحكيم القوانين



الكاتب : محمد بن إبراهيم آل الشيخ



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.

إنّ من الكفر الأكبر المستبين، تنزيل القانون اللعين، منزلة ما نزل به الروح الأمين، على قلب محمد صلى الله عليه وسلم، ليكون من المنذرين، بلسان عربي مبين، في الحكم به بين العالمين، والرّدِّ إليه عند تنازع المتنازعين، مناقضة ومعاندة لقول الله عزّ وجلّ: {فإنْ تنازعتُم في شيءٍ فرُدّوه إلى اللهِ والرسولِ إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خيرٌ وأحسنُ تأويلاً}.

وقد نفى الله سبحانه وتعالى الإيمان عمن لم يُحَكِّموا النبي صلى الله عليه وسلم، فيما شجر بينهم، نفيا مؤكدا بتكرار أداة النفي وبالقسم، قال تعالى: {فلا وربِّك لا يؤمنون حتى يُحكِّموك فيما شَجَر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجًا ممّا قضيتَ ويُسَلِّموا تسليمًا}.

ولم يكتف تعالى وتقدس منهم بمجرد التحكيم للرسول صلى الله عليه وسلم، حتى يضيفوا إلى ذلك عدم وجود شيء من الحرج في نفوسهم، بقوله جل شأنه: {ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا ممّا قضيت}. والحرج: الضيق. بل لا بدّ من اتساع صدورهم لذلك وسلامتها من القلق والاضطراب.

ولم يكتف تعالى أيضا هنا بهذين الأمرين، حتى يضموا إليهما التسليم: وهو كمال الانقياد لحكمه صلى الله عليه وسلم، بحيث يتخلّون ها هنا من أي تعلق للنفس بهذا الشيء، ويسلموا ذلك إلى الحكم الحق أتمّ تسليم، ولهذا أكّد ذلك بالمصدر المؤكّد، وهو قوله جلّ شأنه: {تسليمًا} المبيّن أنه لا يُكتفى ها هنا بالتسليم.. بل لا بدّ من التسليم المطلق.

وتأمل ما في الآية الأولى، وهي قوله تعالى: {فإنْ تنازعتم في شيء فردُّوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خيرٌ وأحسنُ تأويلاً..} كيف ذكر النّكِرة، وهي قوله: {شيء} في سياق الشرط، وهو قوله جلّ شأنه: {فإنْ تنازعتم} المفيد العمومَ فيما يُتصوّر التنازع فيه جنسا وقدرًا.

ثم تأمل كيف جعل ذلك شرطا في حصول الإيمان بالله واليوم الآخر، بقوله: {إنْ كُنتُم تؤمنون بالله واليوم الآخر}، ثم قال جل شأنه: {ذلك خيرٌ}. فشيء يُطلقِ اللهُ عليه أنه خير، لا يتطرّق إليه شرّ أبدا، بل هو خيرٌ محضٌ عاجلا وآجلاً.

ثم قال: {وأحسن تأويلاً}. أي: عاقبةً في الدنيا والآخرة، فيفيد أنّ الردَّ إلى غير الرسول صلى الله عليه وسلم، عند التنازع شرٌّ محضٌ، وأسوأ عاقبة في الدنيا والآخرة عكس ما يقوله المنافقون: {إنْ أَرَدْنا إلآَّ إحْسانًا وتَوْفيقًا}. وقولهم: إنّما نحنُ مُصلِحون. ولهذا ردّ اللهُ عليهم قائلا: {ألاَ إنّهم هُمُ المُفْسِدون ولكن لا يَشْعُرون}.

وعكس ما عليه القانونيون من حكمهم على القانون بحاجة العالم (بل ضرورتهم) إلى التحاكم إليه، وهذا سوء ظن صِرْفٍ بما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم، ومحضُ استنقاص لبيان الله ورسوله، والحكم عليه بعدم الكفاية للناس عند التنازع، وسوء العاقبة في الدنيا والآخرة إن هذا لازمٌ لهم.

وتأمّل أيضا ما في الآية الثانية من العموم، وذلك في قوله تعالى: {فيمَا شَجَرَ بَيْنَهُم}. فإنّ اسم الموصول مع صِلته مع صيغ العموم عند الأصوليين وغيرهم، وذلك العمومُ والشمولُ هو من ناحية الأجناس والأنواع، كما أنه من ناحية القدْر، فلا فرقَ هنا بين نوع ونوع، كما أنّه لا فرق بين القليل والكثير، وقد نفى اللهُ الإيمانَ عن مَن أراد التحاكم إلى غير ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم، من المنافقين، كما قال تعالى: {أَلمْ تَرَ إلى الذينَ يَزْعُمونَ أنّهم آمنوا بما أُنْزِلَ إليكَ وما أُنزلَ مِنْ قَبْلِكَ يُريدونَ أنْ.يَتَحاكَموا إلى الطاغوتِ وقدْ أُمِروا أنْ يكفُروا به ويُريدُ الشيطانُ أنْ يُضلّهم ضلالا بعيدًا}.

فإنّ قوله عز وجل: "يَزْعُمون" تكذيب لهم فيما ادّعوه من الإيمان، فإنه لا يجتمع التحاكم إلى غير ما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم مع الإيمان في قلب عبدٍ أصلاً، بل أحدهما ينافي الآخر، والطاغوت مشتق من الطغيان، وهو: مجاوزة الحدّ.

فكلُّ مَن حَكَمَ بغير ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم، أو حاكَمَ إلى غير ما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم، فقد حَكَمَ بالطاغوت وحاكم إليه.

وذلك أنّه مِن حقِّ كل أحدٍ أن يكون حاكمًا بما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم، فقط لا بخلافه، كما أنّ من حقِّ كل أحدٍ أن يُحاكِمَ إلى ما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم.. فمَن حَكَمَ بخلافه أو حاكم إلى خلافه فقد طغى، وجاوز حدّه، حُكْمًا أو تحكيما، فصار بذلك طاغوتا لتجاوزه حده.

وتأمل قوله عز وجل: {وقدْ أُمِروا أنْ يكفُروا به} تعرف منه معاندة القانونيين، وإرادتهم خلاف مراد الله منهم حول هذا الصدد، فالمراد منهم شرعًا والذي تعبّدوا به هو: الكفر بالطاغوت لا تحكيمه.. {فبدَّل الذينَ ظَلموا قولاَ غيرَ الذي قيلَ لهُم}.

ثم تأمل قوله: {ويُريدُ الشيطانُ أنْ يُضلّهُم} كيف دلَّ على أنّ ذلك ضلالٌ، وهؤلاء القانونيون يرونه من الهدى، كما دلّت الآية على أنّه من إرادة الشيطان، عكس ما يتصور القانونيون من بُعدهم من الشيطان، وأنّ فيه مصلحة الإنسان، فتكون على زعمهم مرادات الشيطان هي صلاح الإنسان، ومراد الرحمن وما بُعث به سيدُ ولد عدنان معزولا من هذا الوصف، ومُنحىً عن هذا الشأن وقد قال تعالى منكرا على هذا الضرب من الناس، ومقررا ابتغاءهم أحكام الجاهلية، وموضحا أنه لا حُكم أحسن من حُكمه: {أَفَحُكمَ الجاهليةِ يَبْغونَ ومَنْ أحسنُ مِن اللهِ حُكمًا لِقومٍ يُوقِنون}.

فتأمل هذه الآية الكريمة وكيف دلّت على أنّ قِسمة الحكم ثنائية، وأنّه ليس بعد حكم الله تعالى إلاّ حُكم الجاهلية، شاءوا أمْ أبوا، بل هم أسوأ منهم حالاً، وأكذب منهم مقالاً، ذلك أنّ أهل الجاهلية لا تناقُضَ لديهم حول هذا الصدد.

وأما القانونيون فمتناقضون، حيث يزعمون الإيمان بما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ويناقضون ويريدون أنْ يتّخذوا بين ذلك سبيلاً، وقد قال الله تعالى في أمثال هؤلاء: {أُولئكَ هُمُ الكافرونَ حَقَّا وأَعْتدنا للكافرينَ عذابًا مُهينًا}.

ثم انظر كيف ردّت هذه الآية الكريمة على القانونيين ما زعموه من حُسن زبالة أذهانهم، ونحاتة أفكارهم، بقوله عزّ وجلّ: {ومَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ حُكْمًا لِقوْمٍ يُوقِنون}.

قال الحافظ ابن كثير في تفسير هذه الآية: (ينكر اللهُ على من خرج من حكم الله المُحْكم المشتمل على كل خير، الناهي عن كل شرّ، وعَدَلَ إلى ما سواه من الآراء والأهواء والاصطلاحات، التي وضعها الرجال بلا مستند من شريعة الله، كما كان أهل الجاهلية يحكمون به من الضلالات والجهالات، مما يضعونها بآرائهكم وأهوائهم، وكما يحكم به التتارُ من السياسات الملكية المأخوذة عن مَلِكهم "جنكيز خان" الذي وضع لهم كتابًا مجموعًا من أحكامٍ قد اقتبسها من شرائع شتى، من اليهودية، والنصرانية، والملة الإسلامية، وغيرها وفيها كثير من الأحكام أخذها من مجرد نظره وهواه، فصارت في بَنيهِ شرعا مُتّبعا يقدِّمونها على الحكم بكتاب الله وسنّة رسوله صلى الله عليه وسلم، فمن فعل ذلك فهو كافرٌ يجب قتاله حتى يرجعَ إلى حكم الله ورسوله، فلا يُحَكِّم سواه في قليل ولا كثير. قال تعالى: {أَفَحُكْمَ الجاهليةِ يَبْغون}. أي: يبتغون ويريدون، وعن حكم الله يعدلون. {ومَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يوقِنونَ}. أي: ومن أعدل من الله في حكمه، لِمَن عَقَل عن الله شرعه وآمن به وأيقن، وعلِم أنّ الله أحكمُ الحاكمين، وأرحمُ بخلقه من الوالدة بولدها، فإنه تعالى هو العالم بكل شيء القادر على كل شيء، العادل في كل شيء) انتهى قول الحافظ ابن كثير.

وقد قال عزّ شأنه قبل ذلك مخاطبا نبيه محمدًا صلى الله عليه وسلم: {وأَنِ احْكُمْ بَيْنهُم بما أنزل اللهُ ولا تَتَّبِعْ أهْواءهُم عَمّا جاءَك مِن الحقّ}.

وقال تعالى: {وأنِ احْكُمْ بَيْنهُمْ بِما أَنْزَلَ اللهُ ولا تَتَّبِعْ أَهْواءَهُمْ واحْذَرْهُم أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللهُ إليك}.

وقال تعالى مُخيرا نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم، بين الحُكم بين اليهود والإعراض عنهم إنْ جاءُوه لذلك: {فَإنْ جاءُوكَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُم أوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ وإنْ تَعْرِضْ عَنْهُمْ فَلَنْ يَضُرُّوكَ شَيْئاً وإنْ حَكَمْتَ فاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِالقِسْطِ إنَّ اللهَ يُحِبُّ المُقْسِطينَ}. والقسط هو: العدل، ولا عدل حقا إلاّ حُكم الله ورسوله، والحكم بخلافه هو الجور، والظلم، والضلال، والكفر، والفسوق، ولهذا قال تعالى بعد ذلك: {ومَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللهُ فَأُولئِكَ هُمُ الكافِرون} {ومَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللهُ فَأُولئِكَ هُمُ الظالِمُون} {ومَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللهُ فَأُولئِكَ هُمُ الفاسِقون}.

فانظر كيف سجّل تعالى على الحاكمين بغير ما أنزل اللهُ الكفرَ والظلمَ والفسوقَ، ومِن الممتنع أنْ يُسمِّي اللهُ سبحانه الحاكمَ بغير ما أنزل اللهُ كافرًا ولا يكون كافرًا، بل كافرٌ مطلقًا، إمّا كفر عمل وإما كفر اعتقاد، وما جاء عن ابن عباس رضي الله عنهما في تفسير هذه الآية من رواية طاووس وغيره يدلُّ أنّ الحاكم بغير ما أنزل اللهُ كافرٌ إمّا كفرُ اعتقادٍ ناقلٌ عن الملّة، وإمّا كفرُ عملٍ لا ينقلُ عن الملّة.

أمّا الأول: وهو كفر الاعتقاد فهو أنواع:

أحدها:

أن يجحد الحاكمُ بغير ما أنزل الله أحقيّة حُكمِ الله ورسوله وهو معنى ما رُوي عن ابن عباس، واختاره ابن جرير أنّ ذلك هو جحودُ ما أنزل اللهُ من الحُكم الشرعي، وهذا ما لا نزاع فيه بين أهل العلم، فإنّ الأصول المتقررة المتّفق عليها بينهم أنّ مَنْ جَحَدَ أصلاً من أصول الدين أو فرعًا مُجمعًا عليه، أو أنكر حرفًا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم، قطعيًّا، فإنّه كافرًا الكفرَ الناقل عن الملّة.

الثاني:

أنْ لا يجحد الحاكم بغير ما أنزل الله كونَ حُكم اللهِ ورسولِهِ حقًّا. لكن اعتقد أنّ حُكم غير الرسول صلى الله عليه وسلم أحسنُ من حُكمه، وأتمّ وأشمل... لما يحتاجه الناسُ من الحُكم بينهم عند التنازع، إمّا مُطلقا أو بالنسبة إلى ما استجدّ من الحوادث، التي نشأت عن تطوّر الزمان وتغير الأحوال، وهذا أيضًا لا ريب أنه كافرٌ، لتفضيله أحكامَ المخلوقين التي هي محضُ زبالةِ الأذهان، وصرْفُ حُثالة الأفكار، على حُكم الحكيم الحميد.

وحُكمُ اللهِ ورسولِه لا يختلف في ذاته باختلاف الأزمان، وتطور الأحوال، وتجدّد الحوادث، فإنّه ما من قضية كائنة ما كانت إلاّ وحُكمها في كتاب الله تعالى، وسنة رسوله، صلى الله عليه وسلم، نصًّا أو ظاهرًا أو استنباطًا أو غير ذلك، عَلِمَ ذلك مَن علمه، وجَهِلَه مَن جهله.

وليس معنى ما ذكره العلماء من تغيّر الفتوى بتغير الأحوال ما ظنّه مَن قلَّ نصيبُه أو عدم من معرفة مدارك الأحكام وعِلَلها، حيث ظنّوا أنّ معنى ذلك بحسب ما يُلائم إرادتهم الشهوانية البهيمية، وأغراضهم الدنيوية وتصوّراتهم الخاطئة الوبية.

ولهذا تجدُهم يحامون عليها، ويجعلون النصوص تابعة لها منقادة إليها، مهما أمكنهم فيحرفون لذلك الكَلِم عن مواضعه.

وحينئذٍ معنى تغيُّر الفتوى بتغير الأحوال والأزمان مراد العلماء منه: ما كان مُستصحبه فيه الأصول الشرعية، والعلل المرعية، والمصالح التي جِنْسُها مرادٌ لله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم. ومن المعلوم أنّ أرباب القوانين الوضعية عن ذلك بمعزل، وأنهم لا يقولون إلاّ على ما يلائم مراداتهم، كائنة ما كانت، والواقع أصدقُ شاهدٍ.

الثالث:

أنْ لا يعتقد كونَه أحسن من حُكم الله ورسوله، لكن اعتقد أنه مثله، فهذا كالنوعين الذين قبله، في كونه كافرًا الكفرَ الناقل عن الملّة، لما يقتضيه ذلك من تسوية المخلوق بالخالق والمناقضة والمعاندة لقوله عزّ وجلّ: {لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْء}. ونحوها من الآيات الكريمة، الدالّة على تفرُّدِ الربّ بالكمال، وتنزيهه عن ممثالة المخلوقين، في الذات والصفات والأفعال والحُكم بين الناس فيما يتنازعون فيه.

الرابع:

أنْ لا يعتقد كون حُكم الحاكم بغير ما أنزل الله مماثلاً لحكم الله ورسوله، فضلاً عن أنْ يعتقدَ كونه أحسن منه، لكن اعتقد جواز الحُكم بما يخالف حُكم الله ورسوله، فهذا كالذي قبله يصدُقُ عليه ما يصدق عليه، لاعتقاده جوازَ ما علم بالنصوص الصحيحة الصريحة القاطعة تحريمه.

الخامس:

وهو أعظمها وأشملها وأظهرها معاندة للشرع، ومكابرة لأحكامه، ومشاقّة لله ورسوله، ومضاهاة بالمحاكم الشرعية، إعدادا وإمدادا وإرصادا وتأصيلا، وتفريعا وتشكيلا وتنويعا وحكما وإلزاما، ومراجع ومستندات.

فكما أنّ للمحاكم الشرعية مراجعَ مستمدّات، مرجعها كلُّها إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

فلهذه المحاكم مراجعٌ، هي: القانون المُلفّق من شرائعَ شتى، وقوانين كثيرة، كالقانون الفرنسي، والقانون الأمريكي، والقانون البريطاني، وغيرها من القوانين، ومن مذاهب بعض البدعيين المنتسبين إلى الشريعة وغير ذلك.

فهذه المحاكم في كثير من أمصار الإسلام مهيّأة مكملة، مفتوحةُ الأبواب، والناس إليها أسرابٌ إثْر أسراب، يحكُمُ حُكّامُها بينهم بما يخالف حُكم السُنّة والكتاب، من أحكام ذلك القانون، وتُلزمهم به، وتُقِرُّهم عليه، وتُحتِّمُه عليهم.. فأيُّ كُفر فوق هذا الكفر، وأيُّ مناقضة للشهادة بأنّ محمدًا رسولُ اللهِ بعد هذه المناقضة.

وذِكْرُ أدلّة جميع ما قدّمنا على وجه البسْطِ معلومةٌ معروفة، لا يحتمل ذكرها هذا الموضوع.

فيا معشر العُقلاء! ويا جماعات الأذكياء وأولي النُها!

كيف ترضون أنْ تجري عليكم أحكامُ أمثالكم، وأفكارُ أشباهكم، أو مَن هم دونكم، مِمّن يجوز عليهم الخطأ، بل خطأهم أكثرُ من صوابهم بكثير، بل لا صواب في حُكمهم إلاّ ما هو مُستمدٌّ من حُكم اللهِ ورسولهِ، نصًّا أو استنباطًا؟!!

تَدَعونهم يحكمون في أنفسكم ودمائكم وأبشاركم، وأعراضكم وفي أهاليكم من أزواجكم وذراريكم، وفي أموالكم وسائر حقوقكم!! ويتركون ويرفضون أن يحكموا فيكم بحُكم الله ورسوله، الذي لا يتطرّق إليه الخطأ، ولا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد!!

وخُضوع الناس ورضوخهم لحكم ربِّهم خضوعٌ ورضوخٌ لِحُكم مَنْ خلقهم تعالى ليعبدوه.. فكما لا يسجدُ الخلقُ إلاّ للهِ، ولا يعبدونَ إلاّ إياه ولا يعبدون المخلوق، فكذلك يجب أن لا يرضخوا ولا يخضعوا أو ينقادوا إلاّ لحُكم الحكيم العليم الحميد، الرءوف الرحيم، دون حُكم المخلوق، الظلوم الجهول، الذي أهلكته الشكوكُ والشهواتُ والشبهات، واستولت على قلوبهم الغفلة والقسوة والظلمات.

فيجب على العُقلاء أن يربأوا بنفوسهم عنه، لما فيه من الاستعباد لهم، والتحكم فيهم بالأهواء والأغراض، والأغلاط والأخطاء، فضلاً عن كونه كفرًا بنصِّ قوله تعالى: {ومَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللهُ فأُولئكَ هُمُ الكافِرونَ}.

السادس:

ما يحكُم به كثيرٌ من رؤساء العشائر، والقبائل من البوادي ونحوهم، من حكايات آبائهم وأجدادهم، وعاداتهم التي يسمُّونها "سلومهم"، يتوارثون ذلك منهم، ويحكمون به ويحُضُّون على التحاكم إليه عند النزاع، بقاءاً على أحكام الجاهلية، وإعراضًا ورغبةً عن حُكم الله ورسوله، فلا حول ولا قوة إلاّ بالله.

وأمّا القسم الثاني:

من قسمي كُفر الحاكم بما انزل الله، وهو الذي لا يُخرجُ من الملة.

فقد تقدّم أنّ تفسير ابن عباس رضي الله عنهما لقول الله عزّ وجلّ: {ومَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أنْزَلَ اللهُ فَاُولئكَ هُمُ الكافِرونَ}. قد شمل ذلك القسم، وذلك في قوله رضي الله عنه في الآية: "كُفر دون كفر"، وقوله أيضًا: "ليس بالكفر الذي تذهبون إليه".

وذلك أنْ تَحْمِلَهُ شهوتُه وهواهُ على الحُكم في القضية بغير ما أنزل الله، مع اعتقاده أنّ حُكم الله ورسوله هو الحقّ، واعترافه على نفسه بالخطأ ومجانبة الهدى.

وهذا وإنْ لم يُخرِجْه كُفْرُه عن الملّة، فإنه معصية عُظمى أكبرُ من الكبائر، كالزنا وشُرب الخمر، والسّرِقة واليمين الغموس، وغيرها..

إنّ معصية ً سمّاها اللهُ في كتابه كفرًا، أعظمُ من معصية لم يُسمِّها كُفرًا.

نسأل الله أنْ يجمع المسلمين على التحاكم إلى كتابه، انقيادا ورضاءً، إنّه وليُّ ذلك والقادر عليه.

تمّت
ولله الحمد
 

ثورة مصر الثانية.....العسكر...... الميكافيللية...... عباد البرلمان.

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

-
» الإسلاميون يحمون "أغلبية البرلمان" بـ"مليونية" لإجهاض دعوة "الثورة الثانية"
» حكم العسكر
» هل هؤلاء الجنود ( الشهداء ) حجر الاساس لحكم العسكر
» قصيدة عباد المسيح للامام ابن القيم
» نونية القحطانى كنز معلومات
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أبناء شباس عمير :: القسم العام ::   :: المواضيع العامة-

جميع المشاركات والمواضيع في منتدي أبناء شباس عمير تعبر عن وجهة نظر كاتبها|جميع الحقوق محفوظة لمنتدى أبناء شباس عمير 2011

 

©phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع