الحاكم المستضعف



 
شباس أونلاينالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحاكم المستضعف

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أحمد بن عبدالله
أبو أحمد بن عبدالله



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : الحاكم المستضعف Profes10

الاقامة : الحاكم المستضعف Egypt10

العمر : 62

عدد المشاركات : 185

تاريخ الانضمام : 30/10/2011

الحاكم المستضعف C13e6510

السيرة النبوية

الحاكم المستضعف    23/9/2012, 10:50 pm

الحاكم المستضعف
أرسل الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين مهاجرين للحبشة عند النجاشي وهو نصراني كافر لأجل حماية الدعوة ورفع الظلم ( فيها ملك لا يظلم عنده أحد ) ثم أسلم بعد ذلك رغم وجوده على رأس نظام كافر وكان يحكم بما يستطيعه من العدل فعندما أرسل الرسول صلى الله عليه وسلم عمرو بن أمية الضمري بين بدر وخيبر يدعو النجاشي للإسلام فأرسل إليه ابنه برسالة قال فيها قد أسلمت وبايعت ابن عمك جعفرا فكان التوجيه النبوي: ((إن بأرض الحبشة ملكًا لا يُظلَم أحد عنده، فالحقوا ببلاده حتى يجعل الله لكم فرجًا ومخرجًا مما أنتم فيه))؛ (صحّحه الألباني).وكان الخطاب السياسي الشرعي الموجَّه إلى مَلِك هذا النظام الجاهلي كما روته أم سلمة رضي الله عنها على لسان الصحابي الجليل جعفر بن أبي طالب - رضي الله عنه -: "أيها الملك كنا قومًا أهل جاهلية؛ نعبد الأصنام، ونأكل الميتة، ونأتي الفواحش، ونقطع الأرحام، ونسيء الجوار، ويأكل القوي منا الضعيف، فكنا على ذلك حتى بعث الله إلينا رسولاً منا نَعرِف نسبه وصِدقَه وأمانته وعفافه، فدعانا إلى الله عز وجل لنوحده ونعبده ونخلع ما كنا نعبد نحن وآباؤنا من دون الله من الحجارة والأوثان، وأمَرنا بصدْق الحديث، وأداء الأمانة، وصِلة الرحم، وحُسن الجوار، والكفِّ عن المحارم والدماء، ونهانا عن الفواحش، وشهادة الزور، وأكْل مال اليتيم، وقذف المحصنة، وأمَرنا أن نعبد الله لا نُشرك به شيئًا، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة - قالت: فعدَّد عليه أمور الإسلام - فصدَّقناه وآمنَّا به، واتَّبعناه على ما جاء به، فعبدْنا الله وحده لا نشرك به شيئًا، وحرَّمنا ما حرَّم علينا، وأحلَلْنا ما أحلَّ لنا، فغدا علينا قومنا فعذَّبونا وفتَنونا عن ديننا ليردُّونا إلى عبادة الأوثان من عبادة الله - عز وجل - وأن نَستحلَّ ما كنَّا نستحلُّ من الخبائث، فلما قهَرونا وظلَمونا، وشقُّوا علينا، وحالوا بيننا وبين ديننا خرجْنا إلى بلدك، واخترناك على مَن سواك، ورغبْنا في جوارك، ورجونا ألا نُظلَم عندك أيها الملك"؛ (الهيثمي في مجمع الزوائد، ومسند أحمد، والصحيح المسند للوادعي، وهو صحيح).
- لم يسوِّ القرآن الكريم بين البطارقة الذين تناخروا عند النجاشي عندما سمعوا ما قال في عيسى عليه السلام وموقف الذين أسلموا منهم وقال عنهم القرآن ( أولئك يؤتون أجرهم مرتين ) وموقف الذين بكوا لما سمعوا القرآن فهؤلاء متعاطفون
- لما خرج خارج على النجاشي يحاربه ويناصبه العداء وضد سياسته يعني لو انتصر لطرد المسلمين من الحبشة فهل موقف هذا مثل موقف النجاشي؟ و لجأت الجماعة المسلمة آنَذاك إلى دعم هذا النظام، الذي يَرحمها ويَحميها ويُتيح لها حريَّة الدعوة والتحرُّك، وإعانته في وجه مَن خرَج ليناوئه، تقول أمُّ سلمة - رضي الله عنها : "وأقمْنا عنده في خير دار مع خير جار، فوالله إنه لعلى ذلك إذْ نزل به مَن يُنازعه في ملكه، قالت: والله ما علمنا حزنًا قطُّ كان أشد مِن حزنٍ حزنَّاه عند ذلك؛ تخوُّفًا أن يَظهر ذلك على النجاشي فيأتي رجل لا يعرف مِن حقِّنا ما كان النجاشي يعرف، قالت: وسار النجاشي وبينهما عرض النيل، قالت: فقال أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مَن رجل يَخرج حتى يحضر وقيعة القوم ثم يأتينا، قالت فقال الزبير بن العوام: أنا، قالت: وكان من أحدث القوم سنًّا، قالت: فنفَخوا له قِربةً فجعلوها في صدره فسبَح عليها حتى خرج إلى ناحية النيل التي بها مُلتقى القوم، ثم انطلَق حتى حضرهم، قالت: ودعونا الله - عز وجل - للنجاشي بالظهور على عدوِّه والتمكين له في بلاده واستوسَق عليه أمر الحبشة فكنَّا عنده في خير منزل حتى قدمنا على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو بمكة". لقد اعتبروه "خير دار مع خير جار" رغم كونه نظامًا جاهليًّا! ولكن توصيفه الشرعي والتعامل معه وفْق الأحكام الشرعية شيء، والاستفادة مما يُتيحه ووصفه بالأوصاف الحسنة التي يستحقُّها، بل والتعاون معه ودعمه لحماية المسلمين شيء آخَر، لا يَتعارضان إطلاقًا. وقد دعا الصحابة له كما تقول أمُّ سلمة - رضي الله عنها -: "ودعونا الله - عز وجل - للنجاشي بالظهور على عدوِّه والتمكين له في بلاده"، فلم يكن دعمهم هذا له، ودعوتهم تلك "إضفاءً للشرعية" على نظام جاهلي، ولا إقرارًا به كوضع نهائي يَركن إليه المسلمون
- لم يرسل النبي صلى الله عليه وسلم يستدعي جعفر وأصحابه من الحبشة إلا بعد انتهاء غزوة الخندق وهزيمة الأحزاب وقال الآن نغزوهم ولا يغزونا لأن الأمور استقرت وكان يريد جعفر وأصحابه في الحبشة حتى إذا استؤصل المسلمون من جزيرة العرب ينطلق بالدعوة من الحبشة ويكمل المسيرة
في السيرة النبوية لابن كثير - (2 / 42)
عن محمد بن إسحق، قال: بعث رسول الله صلى عليه وسلم عمرو بن أمية الضمري إلى النجاشي في شأن جعفر بن أبى طالب وأصحابه، وكتب معه كتابا: " بسم الله الرحمن الرحيم، من محمد رسول الله إلى النجاشي الأصحم ملك الحبشة، سلام عليك، فإني أحمد إليك الله الملك القدوس المؤمن المهيمن، وأشهد أن عيسى روح الله وكلمته ألقاها إلى مريم البتول الطاهرة الطيبة الحصينة، فحملت بعيسى، فخلقه من روحه ونفخته، كما خلق آدم بيده ونفخه، وإني أدعوك إلى الله وحده لا شريك له، والموالاة على طاعته، وأن تتبعني فتؤمن بي وبالذي جاءني، فإني رسول الله، وقد بعثت إليك ابن عمى جعفرا ومعه نفر من المسلمين، فإذا جاءوك فأقرهم، ودع التجبر فإني أدعوك وجنودك إلى الله عز وجل، وقد بلغت ونصحت، فاقبلوا نصيحتي، والسلام على من اتبع الهدى ".
السيرة الحلبية في سيرة الأمين المأمون - (3 / 293)
فلما وصل إليه الكتاب وضعه على عينيه ونزل من سريره فجلس على الأرض ثم أسلم ودعا بحق من عاج أي وهو عظم الفيل وجعل فيه كتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال لن تزال الحبشة بخير ما كان هذا الكتاب بين أظهرهم
أي وفي كلام بعضهم وبعث صلى الله عليه وسلم عمرو بن أمية الضمري إلى النجاشي فكان أول رسول وكتب إليه كتابين يدعوه في أحدهما إلى الإسلام وفي الآخر يأمره أن يزوجه صلى الله عليه وسلم أم حبيبة فأخذ الكتابين وقبلهما ووضعهما على رأسه وعينيه ونزل عن سريره تواضعا ثم أسلم وشهد شهادة الحق
السيرة النبوية لابن كثير - (2 / 43)
فكتب النجاشي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم: بسم الله الرحمن الرحيم، إلى محمد رسول الله من النجاشي الاصحم بن أبجر ، سلام عليك يا نبي الله من الله ورحمة الله وبركاته، لا إله إلا هو الذى هداني إلى الاسلام، فقد بلغني كتابك يا رسول الله فيما ذكرت من أمر عيسى، فو رب السماء والارض إن عيسى ما يزيد على ما ذكرت، وقد عرفنا ما بعثت به إلينا، وقرينا ابن عمك وأصحابه، فأشهد أنك رسول الله صادقا ومصدقا، وقد بايعتك وبايعت ابن عمك وأسلمت على يديه لله رب العالمين، وقد بعثت إليك يا نبي الله بأريحا بن الاصحم بن أبجر، فإني لا أملك إلا نفسي، وإن شئت أن آتيك فعلت يا رسول الله، فإني أشهد أن ما تقول حق)
السيرة الحلبية في سيرة الأمين المأمون - (3 / 294)
"وكتب إليه صلى الله عليه وسلم النجاشي أي جواب الكتاب بسم الله الرحمن الرحيم إلى محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم من النجاشي أصحمة السلام عليك يا نبي الله من الله ورحمة الله وبركاته الذي لا إله إلا هو زاد في لفظ الذي هداني للإسلام أما بعد فقد بلغني كتابك يا رسول الله فيما ذكرت من أمر عيسى عليه الصلاة والسلام فورب السماء والأرض إن عيسى عليه الصلاة والسلام لا يزيد على ما ذكرت وقد عرفنا ما بعث به إلينا وقد قربنا ابن عمك وأصحابه ( يعني جعفر بن أبي طالب ومن معه من المسلمين رضي الله عنهم ) فاشهد أنك رسول الله صلى الله عليه وسلم صادقا مصدقا وقد بايعتك وبايعت ابن عمك أي جعفر بن أبي طالب واسلمت على يده لله رب العالمين أي وعند ذلك قال صلى الله عليه وسلم اتركوا الحبشة ما تركوكم
وذكر أن عمرو بن أمية رضي الله تعالى عنه قال للنجاشي أي عند إعطائه الكتاب يا اصحمة إن علي القول وعليك الاستماع إنك كأنك في الرقة علينا منا وكأنا في الثقة بك منك لأنا لم نظن بك خيرا قط إلا نلناه ولم نحفظك على شر قط إلا أمناه وقد أخذنا الحجة عليك من قبل آدم والإنجيل بيننا وبينك شاهد لا يرد وقاض لا يجوز في ذلك موقع الخير وإصابة الفضل وإلا فأنت في هذا النبي الأمي صلى الله عليه وسلم كاليهود في عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام وقد فرق النبي صلى الله عليه وسلم رسله إلى الناس فرجاك لما لم يرجهم له وأمنك على ما خافهم عليه لخير سالف وأجر ينتظر فقال النجاشي أشهد بالله إنه للنبي الذي ينتظره أهل الكتاب وأن بشارة موسى عليه الصلاة والسلام براكب الحمار كبشارة عيسى عليه الصلاة والسلام براكب الجمل وأن العيان ليس بأشفى من الخبر زاد بعضهم ولكن أعواني من الحبشة قليل فأنظرني حتى أكثر الأعوان وألين القلوب )
السيرة الحلبية في سيرة الأمين المأمون - (2 / 465)
فكيف يكون إرسال عمرو بن أمية إلى النجاشي ليسلم ؟ وقد يجاب بأن المراد إظهار إسلامه اي بعث له عمرو بن أمية لأجل أن يظهر إسلامه ويعلن به بين قومه اي لأنه كان يخفي إسلامه عن قومه ولما بلغ قومه أنه اعترف بأن عيسى صلوات الله وسلامه عليه عبد الله ووافق جعفر بن أبي طالب على ذلك سخطوا وقالوا له أنت فارقت ديننا وأظهروا له المخاصمة فأرسل النجاشي إلى جعفر بن أبي طالب وأصحابه فهيأ لهم سفنا وقال اركبوا فيها وكونوا كما أنتم فإن هربت فاذهبوا حيث شئتم وإن ظفرت فأقيموا ثم عمد إلى كتاب فكتب وهو يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله ويشهد أن عيسى عبده ورسوله وروحه وكلمته القاها إلى مريم ثم جعله في ثيابه عند منكبه الأيمن وخرج إلى الحبشة وقد صفوا له فقال يا معشر الحبشة ألست أرفق الناس بكم ؟ قالوا بلى قال فكيف رأيتم سيرتي فيكم قالوا خير سيرة قال فما لكم ؟ قالوا فارقت ديننا وزعمت أن عيسى عبد قال فماذا تقولون أنتم في عيسى ؟ قالوا نقول هو ابن الله فقال لهم النجاشي ووضع يده على صدره على قبائه وقال هو يشهد أن عيسى ابن مريم ولم يزد على هذا وإنما يعني ما كتب فرضوا منه ذلك
ويذكر أن عليا رضي الله عنه وجد ابن النجاشي عند تاجر بمكة فاشتراه منه وأعتقه مكافأة لما صنع أبوه مع المسلمين وكان يقال له نيزر مولى علي كرم الله وجهه
ويقال أن الحبشة لما بلغهم خبره أرسلوا وفدا منهم إليه ليملكوه ويتوجوه ولم يختلفوا عليه فأبى وقال ما كنت لأطلب الملك بعد أن من الله علي بالإسلام ) أ.هـ
- لم يسوِّ الرسول صلى الله عليه وسلم بين من مزق خطابه مثل كسرى فدعا عليه بتمزيق ملكه وبين من تلقى خطابه بالاحترام والتبجيل وأرسل له طبيب وجارية ودنانير فلم يدعو عليه بتمزيق ملكه وكلاهما كافر
من كتابي ( تفعيل الغطاء السياسي والخط الحركي )
جزاك الله خير

الملثم
الملثم



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : الحاكم المستضعف Seller10

الاقامة : الحاكم المستضعف Egypt10

العمر : 49

عدد المشاركات : 42

تاريخ الانضمام : 30/07/2012

الحاكم المستضعف C13e6510

السيرة النبوية

رد: الحاكم المستضعف    25/9/2012, 5:02 pm

أبو أحمد بن عبدالله كتب:

فلما وصل إليه الكتاب وضعه على عينيه ونزل من سريره فجلس على الأرض ثم أسلم ودعا بحق من عاج أي وهو عظم الفيل وجعل فيه كتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال لن تزال الحبشة بخير ما كان هذا الكتاب بين أظهرهم



أبو أحمد بن عبدالله كتب:

- لم يسوِّ الرسول صلى الله عليه وسلم بين من مزق خطابه مثل كسرى فدعا عليه بتمزيق ملكه وبين من تلقى خطابه بالاحترام والتبجيل وأرسل له طبيب وجارية ودنانير فلم يدعو عليه بتمزيق ملكه وكلاهما كافر


أكيد عرفت غلطك فين يا أبوأحمد.
النجاشى مسلم مش كافر.


عجبا لكم تقولون عن العبد الصالح إنه ما اعترف بالإسلام اعترافًا جازمًا، وكان على رأس نظام الكفر والتثليث يحكم بغير ما أنزل الله، عجبًا لقد قلتم ما عجز عنه علي عبد الرازق ولو أدرككم قبل شؤمه الذي ألّفه لاشتد فرحه.
أبو أحمد بن عبدالله
أبو أحمد بن عبدالله



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : الحاكم المستضعف Profes10

الاقامة : الحاكم المستضعف Egypt10

العمر : 62

عدد المشاركات : 185

تاريخ الانضمام : 30/10/2011

الحاكم المستضعف C13e6510

السيرة النبوية

رد: الحاكم المستضعف    6/10/2012, 12:03 am

النجاشي كان كافرا حين هاجر إليه المسلمون وهذا فيه مشروعية مشاركة التعاون مع الكفار لحماية الدعوة
ثم أسلم مستخفيا بدينه عن أهل الحبشة خوفا من أن يخلعوه فقال للرسول صلى الله عليه وسلم( لا أملك إلا نفسي ) حين دعاه قبيل الخندق للإسلام هو وجنوده وقال لعمرو بن أ مية انتظر حتى ألين القلوب وأكثر الأعوان
وقال للرسول: فإني لا أملك إلا نفسي، وإن شئت أن آتيك فعلت يا رسول الله، فإني أشهد أن ما تقول حق
السيرة الحلبية في سيرة الأمين المأمون - (2 / 465)
فكيف يكون إرسال عمرو بن أمية إلى النجاشي ليسلم ؟ وقد يجاب بأن المراد إظهار إسلامه اي بعث له عمرو بن أمية لأجل أن يظهر إسلامه ويعلن به بين قومه اي لأنه كان يخفي إسلامه عن قومه ولما بلغ قومه أنه اعترف بأن عيسى صلوات الله وسلامه عليه عبد الله ووافق جعفر بن أبي طالب على ذلك سخطوا وقالوا له أنت فارقت ديننا وأظهروا له المخاصمة فأرسل النجاشي إلى جعفر بن أبي طالب وأصحابه فهيأ لهم سفنا وقال اركبوا فيها وكونوا كما أنتم فإن هربت فاذهبوا حيث شئتم وإن ظفرت فأقيموا ثم عمد إلى كتاب فكتب وهو يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله ويشهد أن عيسى عبده ورسوله وروحه وكلمته القاها إلى مريم ثم جعله في ثيابه عند منكبه الأيمن وخرج إلى الحبشة وقد صفوا له فقال يا معشر الحبشة ألست أرفق الناس بكم ؟ قالوا بلى قال فكيف رأيتم سيرتي فيكم قالوا خير سيرة قال فما لكم ؟ قالوا فارقت ديننا وزعمت أن عيسى عبد قال فماذا تقولون أنتم في عيسى ؟ قالوا نقول هو ابن الله فقال لهم النجاشي ووضع يده على صدره على قبائه وقال هو يشهد أن عيسى ابن مريم ولم يزد على هذا وإنما يعني ما كتب فرضوا منه ذلك. انتهى
ولم يأمره الرسول الكريم أن ينخلع من عرشه وملكه لأنه مستضعف لم يتمكن من مفاصل الدولة بل بقي لمصلحة الدعوة والمسلمين واستخدم السياسة والتورية حتى لا يدخل في حرب خاسرة
وقد دعا الصحابة له كما تقول أمُّ سلمة - رضي الله عنها -: "ودعونا الله - عز وجل - للنجاشي بالظهور على عدوِّه والتمكين له في بلاده"، فلم يكن دعمهم هذا له، ودعوتهم تلك "إضفاءً للشرعية" على نظام جاهلي، ولا إقرارًا به كوضع نهائي يَركن إليه المسلمون .
في صحيح السيرة النبوية للشيخ الألباني - (1 / 183) عن عمير بن إسحاق قال : قال جعفر : يا رسول الله ائذن لي أن آتي أرضا أعبد الله فيها لا أخاف أحدا . قال : قال : فأذن له فيها فأتى النجاشي قال عمير : حدثني عمرو بن العاص قال : لما رأيت جعفرا وأصحابه آمنين بأرض الحبشة حسدته لأستقبلن لهذا وأصحابه فأتيت النجاشي فقلت : ائذن لعمرو بن العاص . فأذن لي فدخلت فقلت : إن بأرضنا ابن عم لهذا يزعم أنه ليس للناس إلا إله واحد وإنا - والله - إن لم ترحنا منه وأصحابه لا قطعت إليك هذه النطفة ولا أحد من أصحابي أبدا فقال : وأين هو ؟ قلت : إنه يجيء مع رسولك إنه لا يجيء معي فأرسل معي رسولا فوجدناه قاعدا بين أصحابه فدعاه فجاء فلما أتيت الباب ناديت : ائذن لعمرو بن العاص . ونادى خلفي : ائذن لحزب الله عز وجل . فسمع صوته فأذن له قبلي فدخل ودخلت فإذا النجاشي على السرير قال : فذهبت حتى قعدت بين يديه وجعلته خلفي وجعلت بين كل رجلين من أصحابه رجلا من أصحابي [ قال : فسكت وسكتنا وسكت وسكتنا حتى قلت في نفسي : ألعن هذا العبد الحبشي ألا يتكلم ؟ ثم تكلم ] فقال النجاشي : نجروا قال عمرو : يعني : تكلموا . قلت : إن بأرضك رجلا ابن عمه بأرضنا ويزعم أنه ليس للناس إلا إله واحد . وإنك إن لم تقطعه وأصحابه لا أقطع إليك هذه النطفة أنا ولا أحد من أصحابي أبدا . [ قال : يا حزب الله نجر ] قال جعفر : صدق ابن عمي وأنا على دينه , قال : فصاح صياحا وقال : أوه . حتى قلت : ما لابن الحبشية لا يتكلم . وقال : أناموس كناموس موسى ؟ قال : ما تقولون في عيسى بن مريم ؟ قال : أقول : هو روح الله وكلمته , قال : فتناول شيئا من الأرض فقال : ما أخطأ في أمره مثل هذا فوالله لولا ملكي لاتبعتكم . وقال لي : ما كنت أبالي أن لا تأتيني أنت ولا أحد من أصحابك أبدا أنت آمن بأرضي من ضربك قتلته ومن سبك غرمته , وقال لآذنه : متى استأذنك هذا فائذن له إلا أن أكون عند أهلي فإن أبى فأذن له , قال : فتفرقنا ولم يكن أحد أحب إلي أن ألقاه من جعفر . قال : فاستقبلني من طريق مرة فنظرت خلفه فلم أر أحدا فنظرت خلفي فلم أر أحدا فدنوت منه وقلت : أتعلم أني أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله ؟ قال : فقد هداك الله فاثبت . فتركني وذهب . فأتيت أصحابي فكأنما شهدوه معي فأخذوا قطيفة أو ثوبا فجعلوه علي حتى غموني بها . قال : وجعلت أخرج رأسي من هذه الناحية مرة ومن هذه الناحية مرة حتى أفلت وما علي قشرة [ ولم يدعوا لي شيئا إلا ذهبوا به ] فمررت على حبشية فأخذت قناعها فجعلته على عورتي . فأتيت جعفرا فدخلت عليه فقال : ما لك ؟ فقلت : أخذ كل شيء لي ما ترك علي قشرة فأتيت حبشية فأخذت قناعها فجعلته على عورتي . [ فقال : ] فانطلق وانطلقت معه حتى أتى إلى باب الملك فقال جعفر لآذنه : استأذن لي . قال : إنه عند أهله . [ فقال : استأذن لي عليه . فاستأذن له ] فأذن له فقال : إن عمرا تابعني على ديني . قال : كلا . قال : بلى . فقال لإنسان : اذهب معه فإن فعل فلا يقل شيئا إلا كتبته . قال : فجاء فقال : نعم . فجعلت أقول وجعل يكتب حتى كتب كل شيء حتى القدح . قال : ولو شئت آخذ شيئا من أموالهم إلى مالي فعلت . [ قال : ثم كنت بعد من الذين أقبلوا في السفن مسلمين ] رواه الطبراني والبزار وصدر الحديث في أوله والزيادة في آخره له ) أ.هـ
أخلاق النبي وآدابه - (2 / 159)
285 حدثنا إبراهيم بن محمد بن علي الرازي نا سليمان بن داود القزاز نا الهيثم بن عدي نا دلهم بن صالح قال سمعت عبد الله بن بريدة عن أبيه قال أن النجاشي كتب إلى النبي صلى الله عليه وسلم أني قد زوجتك امرأة من قومك وهي على دينك أم حبيبة بنت أبي سفيان وأهديت لك هدية جامعة قميصا وسراويل وعطافا وخفين ساذجين فتوضأ النبي صلى الله عليه وسلم ومسح عليهما ) أ.هـ
أمهات المؤمنين في مدرسة النبوة - (1 / 10)
• وكذلك زواجه صلى الله عليه وسلم من أم حبيبة بنت أبي سفيان زعيم قريش وقائد جيش المشركين.. فلما بلغ الخبر أبا سفيان.. أقرّ ذلك الزواج وقال: هو الفحل الذي لايقدع أنفه.. وكان هذا الزواج سببا لتخفيف الأذى عنه وعن أصحابه المسلمين، وسببا في تأليف قلبه وقلب قومه وعشيرته.. ) أ.هـ
في المستدرك على الصحيحين ( 4/ 23)
6770/2368- فحدثني أبو عبد الله الأصبهاني، حدثنا الحسن بن مصقلة، حدثنا الحسين بن الفرج، حدثنا محمد بن عمر قال: وأم حبيبة اسمها: رملة بنت أبي سفيان بن حرب، وأمها: صفية بنت أبي العاص بن أمية بن عبد شمس، عمة عثمان بن عفان. تزوجها عبيد الله بن جحش بن رباب، حليف حرب بن أمية، فولدت له حبيبة، فكنيت بها. وتزوج حبيبة: داود بن عروة بن مسعود الثقفي.
قال ابن عمر: حدثنا عبد الله بن عمرو بن زهير، عن إسماعيل بن عمرو بن سعد بن العاص قال: قالت أم حبيبة: رأيت في المنام كأن عبيد الله بن جحش زوجي بأسوأ صورة، وأشوهه ؛ ففزعت. فقلت: تغيرت والله حاله. فإذا هو يقول حين أصبح: يا أم حبيبة، إني نظرت في الدين فلم أر ديناً خيراً من النصرانية، وكنت قد دنت بها، ثم دخلت في دين محمد، ثم رجعت إلى النصرانية. فقلت: والله ما خير لك. وأخبرته بالرؤيا التي رأيت له، فلم يحفل بها، وأكب على الخمر حتى مات. فأرى في النوم كأن آتيا يقول لي: يا أم المؤمنين. ففزعت، وأولتها أن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- يتزوجني. قالت: فما هو إلا أن انقضت عدتي، فما شعرت إلا برسول النجاشي على بابي يستأذن، فإذا جارية له يقال لها: أبرهة كانت تقوم على ثيابه ودهنه، فدخلت علي.
فقالت: إن الملك يقول لك: إن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- كتب إليّ أن أزوجك.
فقلت: بشّرك الله بخير. وقالت: يقول لك الملك: وكلي من يزوجك. فأرسلت إلى خالد بن سعيد بن العاص، فوكلته، وأعطت أبرهة سوارين من فضة، وخدمتين كانتا في رجليها، وخواتيم فضة كانت في أصابع رجليها سروراً بما بشرتها به. فلما كان العشي، أمر النجاشي جعفر بن أبي طالب ومن هناك من المسلمين، فحضروا.
فخطب النجاشي فقال: الحمد لله الملك، القدوس، السلام، المؤمن، المهيمن، العزيز، الجبار، الحمد لله حق حمده، وأشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا عبده ورسوله، وأنه الذي بشر به عيسى بن مريم -صلَّى الله عليه وسلم-، أما بعد: فإن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- كتب إلي أن أزوجه أم حبيبة بنت سفيان، فأجبت إلى ما دعا إليه رسول الله -صلَّى الله عليه وسلم-، وقد أصدقتها أربعمائة دينار. ثم سكب الدنانير بين يدي القوم. تكلم خالد بن سعيد فقال: الحمد لله أحمده، وأستعينه، وأستنصره، وأشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله، ولو كره المشركون، أما بعد : فقد أجبت إلى ما دعا إليه رسول الله -صلَّى الله عليه وسلم-، وزوجته أم حبيبة بنت أبي سفيان، فبارك الله لرسوله، ودفع الدنانير إلى خالد بن سعيد، فقبضها. ثم أرادوا أن يقوموا فقال: اجلسوا، فإن سنة الأنبياء -عليهم الصلاة والسلام- إذا تزوجوا أن يؤكل الطعام على التزويج. فدعا بطعام، فأكلوا، ثم تفرقوا. قالت أم حبيبة: فلما وصل إليّ المال، أرسلت إلى أبرهة التي بشرتني. فقلت لها: إني كنت أعطيتك ما أعطيتك يومئذ، ولا مال بيدي، وهذه خمسون مثقالاً، فخذيها، فاستعيني بها. فأخرجت إلي حقة، فيها جميع ما أعطيتها، فردته إليّ.
وقالت: عزم علي الملك أن لا أرزأك شيئاً، وأنا التي أقوم على ثيابه ودهنه، وقد اتبعت دين رسول الله -صلَّى الله عليه وسلم-، وأسلمت لله ؛ وقد أمر الملك نساءه أن يبعثن إليك بكل ما عندهن من العطر. فلما كان الغد، جاءتني بعود، وورس، وعنبر، وزباد كثير. وقدمت بذلك كله على رسول الله -صلَّى الله عليه وسلم-، وكان يراه عليّ وعندي فلا ينكر. ثم قالت أبرهة: فحاجتي إليك أن تقرئي رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- مني السلام، وتعلميه أني قد اتبعت دينه. قالت: ثم لطفت بي، وكانت هي التي جهزتني. وكانت كلما دخلت علي تقول: لا تنسي حاجتي إليك. قالت: فلما قدمنا على رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- أخبرته كيف كانت الخطبة، وما فعلت بي أبرهة.
فتبسم رسول الله -صلَّى الله عليه وسلم-، وأقرأته منها السلام.
فقال: (وعليها السلام ورحمة الله وبركاته). أ.هـ
وفي صحيح السيرة النبوية - (1 / 182)
وقد ثبت في ( الصحيحين ) من حديث أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نعى النجاشي في اليوم الذي مات فيه وخرج بهم إلى المصلى فصف بهم وكبر أربع تكبيرات . وروى البخاري في ( موت النجاشي ) بسنده عن جابر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حين مات النجاشي : ( مات اليوم رجل صالح فقوموا فصلوا على أخيكم ( أصحمة ) . وروي ذلك من حديث أنس بن مالك وابن مسعود وغير واحد . وفي بعض الروايات تسميته ( أصحمة ) وفي رواية ( مصحمة ) وهو ( أصحمة بن بحر ) وكان عبدا صالحا لبيبا ذكيا وكان عادلا عالما رضي الله عنه وأرضاه . وقال يونس عن ابن إسحاق : اسم النجاشي ( مصحمة ) وفي نسخة صححها البيهقي : ( أصحم ) وهو بالعربية : ( عطية ) قال : وإنما النجاشي اسم الملك كقولك : ( كسرى ) ( هرقل ) قلت : كذا ولعله يريد به ( قيصر ) فإنه علم لكل من ملك الشام مع الجزيرة من بلاد الروم . و ( كسرى ) علم على من ملك الفرس . و ( فرعون ) علم لمن ملك مصر كافة . و ( المقوقس ) لمن ملك الإسكندرية . و ( تبع ) لمن ملك اليمن والشحر . و ( النجاشي ) لمن ملك الحبشة . و ( بطليموس ) لمن ملك اليونان وقيل : الهند . و ( خاقان ) لمن ملك الترك
وقال بعض العلماء : إنما صلى عليه لأنه كان يكتم إيمانه من قومه فلم يكن عنده يوم مات من يصلي عليه فلهذا صلى عليه
قالوا : فالغائب إن كان قد صلي عليه ببلده لا تشرع الصلاة عليه ببلد أخرى ولهذا لم يصل على النبي صلى الله عليه وسلم في غير ( المدينة ) لا أهل ( مكة ) ولا غيرهم . وهكذا أبو بكر وعمر وعثمان وغيرهم من الصحابة لم ينقل أنه صلي على أحد منهم في غير البلدة التي صلي عليه فيها . فالله أعلم [ المستدرك ] ) أ.هـ
فهل أقام النجاشي حد الردة على عبيد الله بن جحش زوج أم حبيبة لما تنصر ؟
نقول كما قال العلماء أن النجاشي حاكم مسلم مستضعف وكان يحكم بما يستطيعه من العدل إذا لم يستطع أن يحكم بالشريعة الإ سلامية
ولا نقول أنه حكم بغير ما أنزل الله وكان معذورا كما يقول أفراخ المرجئة

ونقول من باب العدل والإنصاف
أن وضع الدكتور مرسي فيه شبه كبير مع وضع النجاشي مع الفارق الزمني
حاكم مسلم مستضعف يحكم بما يستطيعه من العدل مع قلة الأعوان وكثرة الألغام الموضوعه في طريق تطبيق الشريعة
ولا نقول كما يقول أ فراخ الخوارج والتكفير أنه حاكم كافر وطاغوت وإلا لزمهم أن يكفروا النجاشي أصحمة رضي الله عنه
نعوذ بالله من الزيغ والضلال

من كتابي ( تفعيل الغطاء السياسي والخط الحركي )
جزاك الله خير
أبو الفداء
أبو الفداء



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : الحاكم المستضعف Studen10

الاقامة : الحاكم المستضعف Egypt10

العمر : 35

عدد المشاركات : 58

تاريخ الانضمام : 16/10/2010

الحاكم المستضعف C13e6510

السيرة النبوية

رد: الحاكم المستضعف    6/10/2012, 3:11 am

بسم الله...
أولا يوجد خلط شديد في هذا الامر فمرة يستدل بعدم تطبيق النجاشي للشرع ومرة يستدل بدخول الصحابة تحت حكمه..
فأما دخول الصحابة تحت حكمه فهذا من طلب النصرة وللمسلم أن يطلب النصرة من الكافر كما كان النبي (ص) يعرض نفسه علي القبائل ويقول من يؤوييني ، فما وجه الشبه بين دخول الصحابة في جوار ملك كافر -هذا ان كان كافرا- وبين تنصيب طاغوت يحكم بخلاف الشرع ؟؟ فنحن نتكلم عن مسألة حاكم يصل للحكم ثم لا يطبق الشرع !!

أما شبهة أن النجاشي لم يطبق الشرع أو أنه بلغه شيء من الشرع لم يطبقه :
أولاً: يلزم المحتج بهذه الشبهة المتهافتة قبل كلِّ شيءٍ أن يثبت لنا بنصٍ صحيحٍ صريحٍ قطعي الدلالة أنَّ النجاشي لم يحكم بما أنزل الله بعد إسلامه..أو أنه بلغه شيء من الاسلام ولم يحكم به {قل هاتوا بُرهانكم إن كنتم صادقين} . فإذا لم يأتوا بالبرهان على ذلك فليسوا من الصادقين ..
ثانياً: إنَّ مِن المسَلَّم به أنَّ النجاشي قد مات قبل اكتمال التشريع.. فهو مات قطعاً قبل نزول قوله تعالى: {اليوم أكملتُ لكم دينكم وأتممتُ عليكم نعمتي ورضيتُ لكمُ الإسلام ديناً...}. إذ نزلت هذه الآية في حَجة الوداع، والنجاشي مات قبل الفتح بكثير كما ذكر الحافظ ابن كثير ـ رحمه الله تعالى ـ وغيره..
فالحكمُ بما أنزل الله تعالى في حقه آنذاك؛ أن يحكم ويتبع ويعمل بما بلغه من الدين، لأن النذارة في مثل هذه الأبواب لابد فيها من بلوغ القرآن قال تعالى: {وأُوحِيَ إليَّ هذا القرآن لأُنذركم به ومن بلغ..}. ولم تكن وسائل النقل والاتصال في ذلك الزمان كحالها في هذا الزمان إذ كانت بعض الشرائع لا تصل للمرء إلا بعد سنين وربما لا يعلم بها إلا إذا شدَّ إلى النبي صلى الله عليه وسلم الرحال... فالدينُ ما زال حديثاً والقرآنُ لا زال يتنزل والتشريعُ لم يكتمل... ويدل على ذلك دلالةً واضحة.. ما رواه البخاريُّ وغيره عن عبد الله بن مسعود أنه قال: (كنا نُسلِّم على النبيِّ صلى الله عليه وسلم في الصلاة فيرد علينا، فلما رجعنا من عند النجاشي سلَّمنا عليه، فلم يرد علينا، وقال: إنَّ في الصلاة شغلاً).. فإذا كان الصحابة الذين كانوا عند النجاشي بالحبشة مع العلم أنهم كانوا يعرفون العربية ويتتبعون أخبار النبي صلى الله عليه وسلم لم يبلغهم نسخ الكلام والسلام في الصلاة مع أنَّ الصلاة أمرها ظاهر لأنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم كان يُصلي بالنّاس خمسَ مراتٍ في اليوم والليلة... فكيف بسائر العبادات والتشريعات والحدود التي لا تتكرر كتكرر الصلاة؟؟
فهل يستطيع أحدٌ من هؤلاء الذين يدينون بالديمقراطية اليوم أن يزعم أنه لم يبلغه القرآن والإسلام أو الدين حتى يَقيس باطله بحال النجاشي قبل اكتمال التشريع...؟؟؟
ثالثاً: إذا تقرر هذا فيجب أن يُعلم أنَّ النجاشي قد حكم بما بلغه مما أنزل الله تعالى، ومَنْ زعم خلافَ هذا، فلا سبيل إلى تصديقه وقبول قوله إلا ببرهان {قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين}.. وكلُّ ما يذكره المستدلون بقصته يدلُ على أنَّه كان حاكماً بما بلغه مما أنزله الله تعالى آنذاك...
ـ فمما كان يجبُ عليه آنذاك من اتباع ما أنزل الله: (تحقيق التوحيد والإيمان بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم وبأنَّ عيسى عبدُ الله ورسوله)... وقد فعل.
ـ وكذا بيعتَه للنبيِّ صلى الله عليه وسلم والهجرة، (أنه قد بايع رسول الله صلى الله عليه وسلم وبايع ابنٌ له جعفر وأصحابه وأسلم على يديه لله ربِّ العالمين، وفيها أنه بعثَ إليه بابنه أريحا بن الأصحم ابن أبجر، وقوله: إنْ شئتَ أن آتيك فعلتُ يا رسول الله فإنني أشهدُ أنَّ ما تقولُ حق).
ـ وكذا نصرةُ النبي صلى الله عليه وسلم ودينه وأتباعه، فقد نصر النجاشي المهاجرين إليه وآواهم وحقّق لهم الأمن والحماية، ولم يخذلهم أو يُسلمهم لقريش، ولا ترك نصارى الحبشة يتعرضون لهم بسوء رغم أنهم كانوا قد أظهروا معتقدهم الحق في عيسى عليه السلام... بل ورد في الرسالة الأخرى التي بعثها إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه بعث بابنه ومعه ستون رجلاً من أهل الحبشة إلى النبي صلى الله عليه وسلم... وكلُّ ذلك نصرةً له واتباعاً وتأييداً..
رابعاً: إنَّ الصورة في قصة النجاشي لحاكم كان كافراً ثم أسلم حديثاً وهو في منصبه، فأظهر صدق إسلامه بالاستسلام الكامل لأمر النبي صلى الله عليه وسلم بأنْ يُرسل إليه ابنه وبرجال من قومه ويبعثُ معهم إليه يستأذنه بالهجرة إليه ويظهرُ نصرتَه ونصرةَ دينه وأتباعه، بل ويظهرُ البراءة مما يُناقضه من معتقده ومعتقد قومه وآبائه... ويُحاول أن يطلب الحق ويتعلم الدين وأن يُسدد ويُقارب إلى أن يلقى الله على هذه الحال وذلك قبل اكتمال التشريع وبلوغه إليه كاملاً... هذه هي الصورة الحقيقية الواردة في الأحاديث والآثار الصحيحة الثابتة في شأنه.. ونحن نتحدى مخالفينا في أن يثبتوا غيرها.. لكن بدليل صريحٍ صحيحٍ
الملثم
الملثم



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : الحاكم المستضعف Seller10

الاقامة : الحاكم المستضعف Egypt10

العمر : 49

عدد المشاركات : 42

تاريخ الانضمام : 30/07/2012

الحاكم المستضعف C13e6510

السيرة النبوية

رد: الحاكم المستضعف    6/10/2012, 6:47 pm

يا أستاذ أحمد بن عبدالله انت بتقول لم يسو الرسول بين من مزق خطابه وبين من استقبل خطابه بالاحترام ومش عايز تقول انه أسلم وبتقول كلاهما كافر . كلمة (كلاهما كافر) انت قلتها بعد ذكرك تعامله مع الخطاب وده خلط منك عشان تلوى عنق النص لصالح رأيك وده ليس من الدين فى شئ . لو كنت أنا اللى قلتها _كلاهما كافر_ كان زمان وقعتى سودة منك .






وعشان نقصر فى موضوع مرسى ده :
هل مرسى يحكم بالاسلام أم بالديمقراطية؟؟
والاجابة تحدد لك حكم مرسى .

بس بالله عليك ياخى ما تسكت عشان سكوتك ده بيزعلنى منك . عشان انت بتفتح مواضيع ومش بتخلصها
أبو أحمد بن عبدالله
أبو أحمد بن عبدالله



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : الحاكم المستضعف Profes10

الاقامة : الحاكم المستضعف Egypt10

العمر : 62

عدد المشاركات : 185

تاريخ الانضمام : 30/10/2011

الحاكم المستضعف C13e6510

السيرة النبوية

رد: الحاكم المستضعف    8/10/2012, 1:31 am

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
المدعو ابو الفدا
وافقتني في موضوع طلب الجوار والنصرة من كافر لعمل غطاء سياسي لحماية الدعوة
ونقطة الخلاف هي هل يلزم المسلم الداخل في البرلمان التشريعي لدفع الظلم ورد القوانين المخالفة وقبول القوانين المباحة والتنظيمية غير المخالفة وعدم قبول التشريعات المخالفة هل يكفر بمجرد الدخول في أماكن الكفر هذه أم لا ؟

أنت وأمثالك تقولون يكفر بمجرد الدخول ومن ثم كل البرلمانيين كفار وكل المشاركين سياسيا كفار بل وكل من انتخب أو انتُخِب فهو كافر لأنه استفاد من الجاهلية الديمقراطية الكافرة التي تجيز حرية الرأي والانتخاب الحر حسب الأغلبية !!
ونحن نقول بقول أهل السنة لا يلزم المشارك والداخل في البرلمان لمحاولة تطبيق الشرع أو على الأقل إرساء العدل ودفع الظلم عن المسلمين دون الوقوع في عين التشر يع المخالف للنص فليس كل من دخل مضطرا بهذا الهدف كافرا أبدا إلا إن وقع في عين التشريع المبدل
كان الصحابة في مكة تحت نظام كافر وبرلمان كافر( دار الندوة ) تمارس عليهم دون غيرهم صنوف العذاب والقهر والتشريد ومنع الأرزاق عنهم وحصارهم ...الخ
وعندهم نظام كافر آخر يقيم العدل ولا يظلم عنده أحد ؟ فأجاز لهم الشرع في الهجرة والعيش تحت هذا النظام الكافر الجاهلي النصراني فإنه لم يسلم بعد بل يرجون أن يسلم بعد ذلك كما قال عمرو بن أمية ( وقد فرق النبي صلى الله عليه وسلم رسله إلى الناس فرجاك لما لم يرجهم له وأمنك على ما خافهم عليه لخير سالف وأجر ينتظر) فلجأوا لهذا النظام لأجل العدل ضرورة شرعية جائزة وحراك سياسي ووضع غير دائم ( كنا في خير دار مع خير جار ) فهل نظام النجاشي إسلامي ؟ النظام غير إسلامي بل صليبي نصراني كافر يقولون عيسى ابن الله فهو بلا شك نظام كافر . لكن شخص النجاشي مسلم بعد ذلك بالاجماع سواء أعلن أم لم يعلن وهو الراجح
وكلامك واستنتاجك أ ن النجاشي مسلم يحكم بما بلغه من الشرع دون ما لم يبلغه !!
سأفترض صحة هذا القول
والسؤال هو ما حكم الجزء الذي لم يبلغه ؟
ستقول على شريعة عيسى ابن مريم ومن ثم فهو يحكم بالشرع .
وأقول لك أن هذا الجزء الذي لم يبلغه هل هو شرع عيسى عليه السلام حقا أم أن النصارى بدلوا وغيروا في العقيدة وفي الشريعة تبعا لأحبارهم ورهبانهم ؟
فلا مناص من أن تقول بل هو شريعة نصرانية محرفة بل كافرة
فتقرر أن النجاشي بحسب قولك يحكم بما بلغه من شريعتنا في جانب وفي الجانب الآخر بالشريعة النصراني المحرفة المبدلة وهذا غاية استطاعته وأقصى وسعه ورغم ذلك هو مسلم ليس بكافر ولا طاغوت تماما كما هو د مرسى مع الفارق الزمني يحكم بما يستطيعه من العدل حسب الطاقة وحسب الوسع مع قلة الناصر والمعين غير الله وكثرة تكالب الأعداء فهو حاكم مسلم على رأس نظام كافر يحاول تكثير الأعوان وتليين القلوب كما كان النجاشي مسلم على رأس نظام كافر يحاول تكثير الأعوان وتليين القلوب وهو حالة ضرورية للانتقال من الديمقراطية والعلمانية المبدلة للشرع إلى الإسلام وكما كان عبد السلام عارف رئيس العراق حاكم مسلم على رأس نظام بعثي كافر وكما كان وكما كان السلطان صلاح الدين مسلم أشعري على رأس نظام باطني فاطمي عبيدي اسماعيلى كافر بإجماع المسلمين ( فالخليفة العبيدي صغير ومريض وكافر) ولم ينقل عن العلماء تكفير صلاح الدين لأن النظام شيعي كافر يسب الصحابة في كل أذان ويحرم الملوخية أحيانا ويلزم المصريين بلعن أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة أم المؤمنين وغيرهم رضي الله عنهم وكان هدف صلاح الدين تكثير الأعوان وتليين القلوب وإعادة تطبيق الشريعة السنية
وقد نجح صلاح الدين في إعادة مصر العبيدية الفاطمية الكافرة للخلافة الإسلامية السنية وتطبيق الشرع
ولم ينجح النجاشي حتى مات مسلما لم يصلي عليه أحد في بلده بل صلى عليه الرسول صلى الله عليه وسلم صلاة الغائب بالمدينة وترضى عليه حتى أنه كان يرى نورا يخرج من قبر النجاشي أصحمة رضي الله عنه وأرضا ه
وكذلك لم ينجح عبدالسلام عارف وتم الإنقلاب عليه ومات رحمه الله وكذلك اللواء محمد نجيب كان حاكم مسلم يريد تطبيق الشرع فرفض اللعين عبدالناصر ومجلس قيادة الثورة فقدم محمد نجيب استقالته فثار الأخوان وعامة الشعب فأعيد مرة أخرى ثم انقلب عليه عبدالناصر وسجنه ووضعة تحت الإقامة الجبرية حتى مات رحمه الله وكان من الأخوان الصادقين مع قلة الأعوان فهل يفلت مرسي مما يكاد له وللإسلاميين بتخاذل بعضهم وانعزالهم عن الأمة وعمالة بعضهم مع كثرة الأهواء والخلافات مع توحد الأعداء عل هدف مشترك هو عدم التمكين لتحكيم الشرع

نرجو الله أن يوفق الدكتور مرسي الحاكم المسلم لتحويل النظام الجاهلى إلى شريعة رب العالمين فيجب تدعيمه ومعاونته للوصول للهدف خلافة إسلامية على منهاج النبوة والخروج من وضع الضرورة الاستثنائية إلى الوضع الشرعي الدائم إن شاء الله
بقي المغمور المدعو الملثم الذي يدلل على جرأته بلا علم ولا هدف غير نصرة رأيه الذي استهواه فما أجمل إن يحس أنه المسلم الوحيد وغيره كفار وغثاء خاصة إذا لم يوافقهم
يا هذا لما قلت فرق الرسول الكريم بين من مزق خطابه مثل كسرى فلم يدعو عليه بتمزيق ملكه وبين من تلقى خطابه بالتكريم وأرسل إليه طبيب وجارية ودنانير وهذا بالطبع ليس النجاشي بل هوهرقل عظيم الروم والمقوقس صاحب الأسكندرية وكلاهما كافر وهذا يعلمه الصبيان في الكتاب
أما النجاشي فقال ( وأهديت لك هدية جامعة قميصا وسراويل وعطافا وخفين ساذجين.. فتوضأ النبي صلى الله عليه وسلم ومسح عليهما )
اللهم وفقنا لما تحب وترضى وأخذل أصحاب الأهواء من الخوارج التكفيريين والمرجئة واجعل كيدهم في نحورهم إنك ولى ذلك والقادر عليه










الملثم
الملثم



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : الحاكم المستضعف Seller10

الاقامة : الحاكم المستضعف Egypt10

العمر : 49

عدد المشاركات : 42

تاريخ الانضمام : 30/07/2012

الحاكم المستضعف C13e6510

السيرة النبوية

رد: الحاكم المستضعف    8/10/2012, 6:52 pm

اللهم ءامين

ماشى يا عم اشتم براحتك قول علىَ مغمور وجرئ على الدين واستهوانى رأيى) ربنا يسامحك . أنا أحسن منك ومش هارد عليك .
الغريب انك بتشتم وتطول لسانك وايدك فى الكتابة وتقول ان احنا تكفير وغلاظ . وده دليل على غلظتك انت . أوعى تكون فاكر ان انت بس اللى لك لسان ؟ كل الناس لها ألسن بس أنا ان شاء الله مش هارد عليك خالص إلا بالدين. لو أنا اللى كنت بأقول الكلام ده كنت فضحتنى .

بس انت ليه مش عايز تجاوب على السؤال :

هل مرسى يحكم بالاسلام أم بالديمقراطية؟؟

عشان هو صعب عليك . صح ؟؟
مع إن الصبيان فى الكتاب عارفين الإجابة.


أبو أحمد بن عبدالله كتب:
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
المدعو ابو الفدا
وافقتني في موضوع طلب الجوار والنصرة من كافر لعمل غطاء سياسي لحماية الدعوة
ونقطة الخلاف هي هل يلزم المسلم الداخل في البرلمان التشريعي لدفع الظلم ورد القوانين المخالفة وقبول القوانين المباحة والتنظيمية غير المخالفة وعدم قبول التشريعات المخالفة هل يكفر بمجرد الدخول في أماكن الكفر هذه أم لا ؟

أنت وأمثالك تقولون يكفر بمجرد الدخول ومن ثم كل البرلمانيين كفار وكل المشاركين سياسيا كفار بل وكل من انتخب أو انتُخِب فهو كافر لأنه استفاد من الجاهلية الديمقراطية الكافرة التي تجيز حرية الرأي والانتخاب الحر حسب الأغلبية !!
ونحن نقول بقول أهل السنة لا يلزم المشارك والداخل في البرلمان لمحاولة تطبيق الشرع أو على الأقل إرساء العدل ودفع الظلم عن المسلمين دون الوقوع في عين التشر يع المخالف للنص فليس كل من دخل مضطرا بهذا الهدف كافرا أبدا إلا إن وقع في عين التشريع المبدل



هناك حقيقة يتجاهلها الكثير من المروجين للمشاركة في الانتخابات وهي أن القضية تتعلق بالمشاركة في نظام يجعل الحكم لغير الله , وأنه لا يمكن المشاركة في هذه الانتخابات إلا بعد الخضوع لهذا النظام والتسليم بالتحاكم إليه .

وذالك شرط للتصريح لأي حزب بالعمل السياسي .

وهم حين يشاركون في الانتخابات لا يستطيعون أن يحذروا الناس من الديمقراطية لأن ما يمارسونه هو الديمقراطية بعينها .

إذن فالمشكلة تكمن في مجرد المشاركة في هذا النظام والرضى به والتسليم له بغض النظر عن كون النواب سيشرعون أم لا .
فالبرلماني يكفر بعينه -إذا توفرت في حقه الشروط وانتفت الموانع- سواء شرع أو لم يشرع , لأن المنتسب إلى البرلمانات مشرع بالقوة ,والممارس للتشريع مشرع بالفعل , ولا فرق في الحكم بين الفاعل بالفعل والفاعل بالقوة ,

فالسيف في غمده يسمى صارماً، وعند حصول القطع به يسمى صارما، وهو في الغمد صارم بالقوة، وعند حصول القطع صارم بالفعل.

والعدو المحارب تنسحب عليه أحكام الحرابة في بيته وهو غافل عن السلاح كما تنسحب عليه وهو حامل سيفه في المعركة .

وكل من يسعى بالفعل إلى تحكيم شرع الله فلا ينبغي له المشاركة في هذه البرلمانات القائمة على مبدأ التصويت وتحكيم الأغلبية , لأن اللجوء إليها يعني إخضاع الشريعة للاستفتاء والتصويت, والشريعة موضوعة على الإلزام لا على التخيير .

إن التصدي للقوانين المخالفة لشرع الله لن يكون عن طريق هذه البرلمانات الشركية وإقرار القوانين من خلالها باسم الشعب ,وإنما يكون باعتزالها والمطالبة بالقضاء عليها والتحاكم إلى شرع الله مباشرة عن طواعية وخضوع . ودليل ذلك بسيط جدا وهو ما ذكرته أنت بعد ذلك أن الصحابة الصحابة في مكة تحت نظام كافر وبرلمان كافر( دار الندوة ) تمارس عليهم دون غيرهم صنوف العذاب والقهر والتشريد ومنع الأرزاق عنهم وحصارهم ...الخ
لماذا لم يدخل الصحابة دار الندوة بحجة رفع الظلم ودفع الصائل مع عدم الرضا بالكفر كما تقول ؟؟ ولجأوا إلى نظام كافر لا يظلم فيه أحد مع حفاظهم على عقيدتهم وعدم تخليهم عن جزء منها وعدم مشاركتهم فى نظام كافر يحكم ويشرع بغير ما أنزل الله على حد وصفك ؟؟ هل أخطأ الصحابة وأصبتم أنتم ؟؟

وأما ما يحدث في البرلمان من تشريع فهو إنما يحدث باسم الشعب وانطلاقا من الخضوع لإرادته ولو كانت مخالفة لشرع الله.

والدليل على ذالك أن هؤلاء البرلمانيين لا يستطيعون فرض ما يوافق الشريعة ولا رفض ما يخالفها إذا لم يكونوا هم الأغلبية , إذن فالخضوع في هذا البرلمان للأغلبية وليس لله تعالى .
وتشريع ما يوافق الشريعة لا بد أن يكون تحت عباءة الشريعة وانطلاقا من الخضوع لها وإلا كان ذالك يعني الانطلاق من سلطة تشريعية أخرى غيرها وهذا هو حال البرلمانات .

إن التحاكم إلى شرع الله عبادة وقربة والعبادات والقرب لا يقبل منها إلا ما كان خالصا لله تعالى , والشرك والإخلاص لا يجتمعان , فلا يكون الشرك ظاهر الإخلاص ,ولا يكون الإخلاص باطن الشرك !

بمعنى أنه ليس من المجدى أن تؤدى العبادة في شكل ظاهره الشرك في حين ان فاعلها يدعي رسوخ قدمه في الإخلاص ! ودليل ذلك قوله تعالى (ألا لله الدين الخالص والذين اتخذوا من دونه أولياء ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى)ففي هذه الآية إبطال لكل عمل ظاهره الشرك وإن ادعى صاحبه الإخلاص .

فقولك "لا يلزم المشارك والداخل في البرلمان لمحاولة تطبيق الشرع أو على الأقل إرساء العدل ودفع الظلم عن المسلمين دون الوقوع في عين التشر يع المخالف للنص فليس كل من دخل مضطرا بهذا الهدف كافرا أبدا إلا إن وقع في عين التشريع المبدل" باطل لأن خضوع البرلماني للمبدأ الذي ينطلق منه البرلمان يجعل كل ما يصدر عنه من تشريعات مخالفا لشرع الله , ولو لم يكن ملتزما بالمبدأ الذي يخضع له البرلمان لما دخله .

والمشاركة فى البرلمانات ممنوعة للأسباب الآتية:

1- أنها تعني من الناحية العملية إقرار النظام الديمقراطي والخضوع له .

2- أنها تعني الإقرار بإخضاع الشريعة للتصويت وهذا يتنافى مع الخضوع والتسليم .

3- أنها تعني المشاركة في التشريع .

وأخيرا ننبه إلى شئ هام وهو أن إعلان البرلماني انه لن يشرع إلا ما يوافق الشريعة لا يعني كفره بالديمقراطية ولا يعني كفره بالتحاكم لإرادة الشعب , لأن قوانين اللعبة الديمقراطية تسمح له بذالك.
والحقيقة أن الكفر بالديمقراطية ورفض الخضوع لإرادة الشعب لا يتحقق إلا من خلال اعتزال المنظومة الديمقراطية برمتها وعدم المشاركة فيها بأي شكل من الأشكال .
مجدى النشرتاوى
مجدى النشرتاوى



معلومات اضافية
الجنس : ذكر

العمل : الحاكم المستضعف Profes10

العمر : 51

عدد المشاركات : 9

تاريخ الانضمام : 04/11/2010

الحاكم المستضعف C13e6510

السيرة النبوية

رد: الحاكم المستضعف    11/10/2012, 9:06 pm

ليه دايما نلجأللشتم هذا لقلة الحجة ام لعدم الصبر ام لعدم موافقة الغير لنا مرسى لا تعنيه الشريعه اصلا لان عقيدته ان حسنى كان ولى امر شرعى ولكن ظالم واهم شئ عنده نهضة البلد وده كلامهم والدليل انه لم يذكر الشريعه فى اى خطاب واقرؤا كتاب دعاة لا قضاة هتلاقوا بلاوى وده كلامهم مش بنفترى ولو مرسى زى النجاشى على اساس اننا نصارى ولومسلمين يبقى ما ينفعشى النجاشى يحكمنااللى بالقياس ماينفعشى مرسى يحكمنا ولو نصارى يبقى دار كفر واجبة الاسترداد مين بقى هيردها وياريت الكلام كله يبقى مؤدب واللى شايف نفسه مالوش فى الادب يمشى والسلام
 

الحاكم المستضعف

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

-
» أخبار اونلاين
» العلاقة بين الحاكم والمحكوم ....المناط الأول : الصبر
» العلاقة بين الحاكم والمحكوم ....المناط الثالث : العزلة التامة
» العلاقة بين الحاكم والمحكوم ....المناط الرابع : الجهاد بأنواعه
» انتبهو ؟؟؟ رد الشيخ القرضاوي على علماء اليمن بالخروج على الحاكم
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أبناء شباس عمير :: القسم العام ::   :: مناقشات و مقالات-

جميع المشاركات والمواضيع في منتدي أبناء شباس عمير تعبر عن وجهة نظر كاتبها|جميع الحقوق محفوظة لمنتدى أبناء شباس عمير 2011

 

©phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع